Scroll Top

كيفية عمل متجر الكتروني مجاني خطوة بخطوة دليلك الشامل للبدء في 2023

“هل ترغب في إنشاء متجر إلكتروني وبدء رحلتك التجارية الإلكترونية في عام 2022؟ يسعدنا أن نشاركك في هذا الدليل الشامل لإنشاء و تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني  بالخطوات اللازمة خطوة بخطوة.

جدول محتويات

كيفية تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني خطوة بخطوة دليلك الشامل للبدء في 2023

تبدأ العملية بتحديد المنتجات التي تود عرضها في المتجر الإلكتروني ثم اختيار أفضل وسيلة لإنشاء المتجر مثل ويلت أو ووردبريس.

لا يقتصر الأمر على ذلك بل يشمل أيضًا كيفية توفير المنتجات وتصميم صفحات المتجر واختيار الخدمات المالية لعملية الدفع. كل هذه الخطوات يمكن تطبيقها بدون تكاليف بفضل مجموعة من المواقع التي تقدم خدمات إنشاء متاجر إلكترونية مجانية.

لذا، يمكنك الآن الشروع في بناء متجرك الإلكتروني بسهولة ودون أي تكلفة، ليصل منتجاتك لجمهور أوسع ولتحقيق المزيد من النجاح التجاري.

”البيانات الواقعية تشير إلى أن مبيعات التجارة الإلكترونية عالمياً ارتفعت بنسبة 27.6٪ في عام 2020، مما يشير إلى أن إجمالي المبيعات وصل إلى 4.280 تريليون دولار. إن هذا الرقم هو مجرد واحد من مجموعة كبيرة من الأرقام المذهلة المتعلقة بنمو صناعة التجارة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم.

لذا، والسؤال الأهم الآن هو كيف يمكن بدء عملك في مجال التجارة الإلكترونية؟ ما هي الخطوات اللازمة لإنشاء متجر إلكتروني احترافي؟ وهذا ما ستتعلمه بحلول نهاية هذا المقال.

شركة تميز للتسويق الالكتروني

اتصل بنا الآن لتطوير استراتيجية تسويق رقمية فعالة!

كيفية عمل متجر الكتروني مجاني (الخطوات والإجراءات والمقومات)

إذا كنت ترغب في  تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني، فمن الممكن أن تتبع الخطوات التالية.

أولاً، يجب عليك تحديد طبيعة المنتج الذي ستُعرضه في المتجر.

ثانيًا، قُم بتأمين مصدر للمنتجات التي تتطلب عرضها في المتجر.

ثالثاً، اختر كيفية إطلاق المتجر الإلكتروني، بما في ذلك أدوات بث البث المباشر لا تتطلب تكلفة عالية.

رابعًا، يجب توفير طرق الدفع الآمنة التي تسمح للعملاء بالشراء من المتجر.

وأخيرًا، يجب الاتفاق مع شركة شحن لتوفير خدمات التسليم للعملاء بطريقة ودودة وآمنة.

في الفترة الأخيرة، شهدت عمليات البحث على جوجل عن كيفية إنشاء موقع الكتروني مجاني وتطبيق متجر الكتروني مجاني ارتفاعاً كبيراً، مما يعني أن العديد من الأشخاص يرغبون في إنشاء متجر إلكتروني مجاناً لبدء عملهم في هذه الصناعة.

من الجدير بالذكر أن تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني احترافي بالكامل لم يعد صعباً كما كان في السابق، أو مثلما يعتقد بعض الأشخاص. الآن، مع التطور التكنولوجي الكبير وانتشار منصات التجارة الإلكترونية المختلفة حول العالم، بما في ذلك الشركات العربية، أصبح الأمر سهلاً وسريعًا أيضاً.

يمكن الآن البدء في عملك الخاص في التجارة الإلكترونية بسهولة وسرعة من خلال إنشاء متجر إلكتروني مجاني. فبعد إطلاعك على دليلك الكامل للتجارة الإلكترونية، ستتمكن بخطوات بسيطة من إنشاء متجرك الإلكتروني الخاص، والتحكم فيه في أي مكان وفي أي وقت.

فلا حاجة لأي شروط خاصة، يمكنك الاعتماد على مواقع التجارة الإلكترونية المحترفة لإنشاء متجرك، أو استخدام برنامج ووكومرس الأساسي لإنشاء المتاجر الإلكترونية بسهولة، أو اللجوء إلى منصات الخدمات المتخصصة في إنشاء وإدارة المتاجر الإلكترونية. بدء عملك في المجال الإلكتروني، والعمل على تحقيق الأرباح وجذب العملاء أصبح بسهولة ودون أي مجهود أو تعب.

1. تحديد طبيعة المنتج الذي ستعرضه في المتجر

إنّ تحديد طبيعة المنتج المراد عرضه في متجرك الإلكتروني هو خطوة حاسمة يتعين على كل تاجر أو فرد مهتمٍّ بالعمل في مجال التجارة الإلكترونية اتخاذها في البداية.

فالمنتج هو الأساس في أي عمل تجاري، سواءً كان تقليديًا أو إلكترونيًا، فضلاً عن أنه ضروري لتقديم سلعة جيدة أو منتج أو حتى خدمة يتم عرضها للمتسوقين داخل متجرك عبر الإنترنت، أينما كانوا.

الحالة الأولى:

توجد رغبة في توسيع النشاط التجاري الموجود بالفعل، على سبيل المثال صاحب متجر تقليدي يبيع منتج محدد ويرغب في الوصول إلى عدد أكبر من المستهلكين وتحقيق معدلات المبيعات الأعلى عن طريق إنشاء متجر إلكتروني يعرض فيه منتجاته التي توجد بالفعل في المتجر التقليدي على الأرض، بأسلوب لطيف وبإيقاع صوت ثالث بالشكل.

الحالة الثانية

يحلم الكثيرون ببدء مشروع تجاري جديد من الصفر، دون أي أساس سابق، أو توسيع مشروع قائم، كما هو الحال في الحالة الأولى. وهذه هي الحالة التي تحتاج إلى البحث عن المنتج المناسب لعرضه في المتجر بعد  تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني الخاص بك وبيعه لتحقيق الأرباح.

يجب عليك في البداية الاستقرار على منتج فريد من نوعه أو منتج جديد غير متوفر في المنطقة التي ستُطلق فيها متجرك الإلكتروني. هذا يضمن معدلات مبيعات عالية، ومن ثم نجاح نشاطك.

لذلك، يجب أن تكون مستعداً للاستثمار في البحث والتعرف على المتطلبات الخاصة بالسوق واختيار منتج يلبيها، والذي يتجاوز مساحة المنافسة ويحمل فكرة جديدة ومغايرة عن المنتجات الموجودة حاليًا في السوق.

2. تأمين مصادر الحصول على المنتج

عند تحديد المنتج الذي ستعرضه في متجرك الإلكتروني لجذب المزيد من المتسوقين وزيادة معدلات المبيعات حوله، يأتي الخطوة الثانية والأهم في هذا الوقت وهي تأمين مصدر الحصول على المنتج.

ويقصد بتأمين مصادر المنتج هنا ضمان توفر المنتج الخاص بك بشكل مستمر في حالة زيادة الطلب عليه من قبل المتسوقين في أي وقت، من خلال تحديد المصدر الذي ستحصل منه باستمرار على منتجك.

تحتاج إلى القيام بعملية بحث وتحري جيدة للوصول إلى منتجك من مصدر موثوق به وذو جودة عالية ويقوم بالتزامن مع تأمين العلاقة التعاقدية مع موردين المنتجات وضمان استمرارية توفير المنتج بالجودة التي تم الاتفاق عليها مسبقًا.

لذلك، من المهم أن تحرص على تأمين مصدر حصولك على المنتج بشكل دائم وبجودة مضمونة لزيادة ربحية عملك وتحقيق النجاح الكامل.

إنتاج منتجات المتجر داخل مصنعك الخاص

ونظرًا لأن نشاط متجرك الإلكتروني قد يعتمد بالكامل على تأمين وتحديد مصدر المنتج، فهناك ثلاثة مصادر رئيسية يمكنك الاعتماد عليها لتوفير المنتج بعد  تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني .

يمكن أن يكون إنتاج المنتجات داخل مصنعك هو الطريقة الأشد صعوبة والأكثر خطورة، حيث يتطلب خبرة ورأس مالًا ليس قليلًا، بالإضافة إلى المزيد من المكونات الأخرى التي لا تستغنى عنها إلا إذا كنت صاحب مصنع في الأساس وترغب في الانتقال إلى قناة مبيعات أكثر فعالية وتحقيق مبيعات مثل المتجر الإلكتروني.

يمكنك الاعتماد على المورِّدين الذين يقدمون لك المنتجات بأسعار جذابة وجودة عالية، أما المصنِّعين المعتمدين، فهم يوفرون لك نفس الامتيازات. ويمكن الحصول على المنتجات من التجار الجملة، والذين يبيعون المنتجات بسعر الجملة ويتعاقدون مع مختلف الشركات المصنعة.

العمل بنظام الدروب شيبنج

تعتمد عملية الدروب شيبينج على بيع المنتجات عن طريق المتجر بعد  تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني بحيث يتم شراؤها مباشرة من المصنع أو بائع الجملة وشحنها مباشرةً إلى الزبائن دون الحاجة إلى تخزين المنتجات.

وهو نظام يعتبر رائعاً لرواد الأعمال الذين يرغبون في الدخول إلى سوق التجارة الإلكترونية برأس مال قليل. حيث يتم عرض المنتجات على المتجر الإلكتروني وتحديد نسبة الربح التي تود الحصول عليها من المنتج، ليتم شراؤه بسعر مخفض وبيعه بسعر أعلى مما يولد للتاجر الأرباح المطلوبة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لصاحب المتجر التعامل مع المواقع الكبرى التي توفر نظام الدروب شيبينج للحصول على المنتجات بأسعار منخفضة. وبهذا يجد المتعاملون مع هذا النظام فرصة التعلم وإمكانية تحديد المنتجات المناسبة للبيع ورفع الأرباح.

التعاقد مع تُجار الجملة أو المصانع المُنتجة

يتبع العديد من أصحاب متاجر الكترونية في جميع أنحاء العالم الطريقة الثالثة والأكثر شيوعًا في توفير المنتجات للمتجر، وهي التعاقد مع تجار الجملة أو المصانع المنتجة والتي تبيع منتجاتها على الإنترنت.

يتم التفاوض مع المورد حول السعر المناسب، ثم الشراء بكميات مناسبة للغاية وتخزينها في المستودعات الخاصة بك بحيث تكون المنتجات متاحة باستمرار في حالة ارتفاع الطلب عليها في المتجر.

هذه الطريقة توفر لأصحاب المتاجر الكترونية الوقت والجهد في تخزين المنتجات وتوفير الأموال المطلوبة لشراء كميات كبيرة من المنتجات لبدء العملية التجارية.

3. اختر كيفية إطلاق المتجر الإلكتروني

الطريقة الأولى: التعاقد مع شركة برمجة أو مبرمج محترف

يعتبر الاختيار الصحيح ل تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني والحصول على قالب مجاني للمتجر الإلكتروني هو الخطوة الأهم في رحلة الأعمال التجارية عبر الإنترنت. يتم تقديم اثنين من الطرق الرئيسية لتصميم متجر إلكتروني احترافي.

الطريقة الأولى هي العقد مع شركة برمجية أو مبرمج محترف للحصول على المتجر الإلكتروني الخاص بك. التعاقد مع مبرمج محترف سوف يساعدك في تصميم المتجر الإلكتروني حسب احتياجاتك، بالإضافة إلى الحصول على الدعم الفني والتقني لتشغيل المتجر بشكل صحيح.

الخيار الثاني هو استخدام المنصات الالكترونية الشائعة، مثل Shopify أو وورد برس و WooCommerce.هذه الطريقة تتيح لك بناء متجرك الإلكتروني بكل سهولة وبتصميمات متعددة جميلة ولا تحتاج لأي خبرة سابقة.

بعد اختيار المنصة المناسبة، يجب أولاً تحديد اسم المجال الخاص بك وبعدها تنظيم المتجر بالطريقة الصحيحة وعرض المنتجات بطريقة احترافية حتى يتمكن الزوار من تصفحها وشرائها بكل سهولة.

يعتبر  تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني عبر الاعتماد على شركة برمجة متخصصة أو مبرمج محترف أحد أصعب الأساليب المتبعة في بدء نشاط التجارة الإلكترونية، حيث يعد الأكثر كلفة وجهدًا بالمقارنة بالطريقة الأخرى التي سنتحدث عنها.

تعتقد بعض الأطراف أن هذه الطريقة فعالة وناجحة للمتاجر الكبيرة التي تحمل علامات تجارية عالمية معروفة، حيث تمكن صاحبها من تخصيصها بطريقة أكثر احترافية ودقة. ومع ذلك، فإنها تتطلب تكاليف عالية ومبرمج محترف، الأمر الذي يصعب الحصول عليه الآن.

نظرًا لذلك، فإنه ليس أسلوبًا موصى به لأصحاب المتاجر الإلكترونية الناشئة، حيث سيحتاجون إلى اتباع العديد من الخطوات التي قد لا تمتلكون خبرة فيها، مثل تقديم اسم نطاق ومساحة تخزين مناسبة للمتجر، وإجراءات أخرى.

عوضًا عن ذلك، ينصح بإنشاء متجر إلكتروني يعرض المنتجات فقط، واستخدام وسائل الدفع الخارجية مثل باي بال وغيرها، بالإضافة إلى استخدام محرك البحث جوجل لجعل الموقع سهل الاستخدام ومغري لدى العملاء المحتملين.

على الإطلاق، فقد تم الكشف عن العديد من أسباب فشل المتاجر الإلكترونية الناشئة، ومنها عدم توفر إستراتيجية تسويق عالية الجودة وقدرة المتجر على المنافسة مع المتاجر الكبيرة. لذلك، يجب على أصحاب المتاجر الالكترونية الناشئة أن يكونوا حذرين ويعملوا بجدية لتحسين استراتيجياتهم وجعل متاجرهم جاهزة للعملاء المحتملين بأكبر قدر من الاستخدامية والمغرية.

الطريقة الثانية: الاعتماد على إحدى منصات إنشاء المتاجر الإلكترونية

أشارت البيانات الحقيقية إلى أن  تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني من خلال أحد منصات التجارة الإلكترونية المتخصصة هو الخيار الأفضل والأكثر شيوعًا بين العديد من أصحاب المتاجر الإلكترونية في جميع أنحاء العالم. فهذا الخيار يوفر مزايا وميزات غير متاحة في الطريقة السابقة.

تعتبر هذه الطريقة حلاً سحريًا لبدء أنشطتك التجارية الإلكترونية من خلال إنشاء متجر إلكتروني احترافي في دقائق قليلة بكل سهولة وسرعة وبتكلفة منخفضة تمامًا.

يوفر لك هذا الخيار جميع الإجراءات التي تحتاجها لإعداد المتجر، بدءًا من اسم النطاق للمتجر ومساحة التخزين وتصميم المتجر، وكذلك الشعار.

ولكن، ماذا لدى منصة “اكسباند كارت”؟!

تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني

توفر منصة “إكسباند كارت” لك، للمرة الأولى، متجراً إلكترونياً مجانياً مدى الحياة، من دون أي مصاريف إدارية أو بناء، أو حتى اشتراكات شهرية أو سنوية. تساعد المنصة على إطلاق مشروع التجارة الإلكترونية الخاص بك  و  تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني مع مجموعة مذهلة من المزايا المجانية مع المتجر، وأهمها: 👇

– مجاني مدى الحياة وبدون رسوم اشتراك

– إمكانية إضافة ما يصل إلى 300 منتج

– دعم البيع عبر فيسبوك وانستجرام

– دمج مع أكثر من 100 شريكاً للدفع والشحن

– نظام إدارة المخزون

– شهادة SSL مجانية (https)

– قوالب مجانية بسيطة ومتجاوبة في التصميم

4. توفير طريقة آمنة للدفع الإلكتروني

يجب أن تكون خطوات إختيار طرق الدفع عبر الإنترنت مدروسة جيدًا، حيث يتمثل دورها في تسهيل عمليات الدفع والتحصيل للصالح الخاص بك على موقع التجارة الإلكترونية.

ومن أهم خصائص هذه الطرق هو توفير طريقة آمنة للمتجر وللعملاء لنقل الأموال الالكترونية من حساب المتجر إلى حساب العميل، مما يحقق الراحة وتدفق المدفوعات بطريقة أكثر امانا وفعالية.

بدون الدفع الإلكتروني، لا يوجد أي تجارة إلكترونية في المقام الأول. لذلك يجب ان يعتمد على طرق متينة وأمانة للدفع الإلكتروني.

تحتاج الدفع الإلكتروني إلى شركات أو وسائل توفر هذه الخدمات لكل الأطراف المشاركة، سواء كان التاجر (مالك المتجر الإلكتروني) أو المشتري.

يتم ربط هذا الحساب بالمتجر الإلكتروني حتى يمكن لمالكه استقبال الأموال وتحويلها إلى حسابه البنكي الخاص. إن الدفع الإلكتروني هو الحل الأمثل للتسوق عبر الإنترنت، حيث يسهل العملية ويساعد على إنجاز العمليات بدون تحميل بطاقات الائتمان أو القلق بشأن الأموال المتحولة.

لذا، من المهم اتباع الطرق الآمنة والموثوقة لتمكين جميع المستخدمين من الاستفادة من هذه الخاصية.

تتوفر العديد من شركات الدفع الإلكتروني حول العالم التي توفر خدماتها في معظم دول العالم العربي، بقيادة باي بال وسترايب وبايفورت والبوابات الأخرى للدفع والشركات.

وفي هذا الصدد، يجب الإشارة إلى أن اختيار منصة التجارة الإلكترونية المناسبة سيساعدك كثيرًا في ربط متجرك بعد  تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني  مع أكثر من بوابة دفع إلكتروني تعمل داخل بيئة عمل متجرك الإلكتروني.

وفي منصة “إكسباند كارت”، يتوفر لجميع عملاء التجار ومالكي المتاجر الإلكترونية أكثر من 50 شريك دفع، مع من يمكنهم الاختيار من بين الأكثر ملاءمة لأعمالهم وربط متجرهم بسهولة، والاستمتاع بعروض خاصة وتخفيضات مميزة لعملائنا فقط.

5. التعاقد مع شركة شحن لتوصيل المنتجات

لذلك، من المهم أن تختار المتاجر عبر الإنترنت شركة الشحن المناسبة التي ستضمن التسليم الآمن وفي الوقت المناسب لمنتجاتها.

يعد اختيار شركة شحن موثوقة أمرًا ضروريًا لبناء عمل ناجح وقوي. من المهم ربط المتجر بشركة شحن مناسبة تقوم بتسليم المنتج للعميل في الوقت المحدد وتضمن سلامته طوال عملية الشحن والتسليم.

من خلال التعاقد مع شركة شحن جديرة بالثقة، يمكن للشركات أن تطمئن إلى أن منتجاتها سيتم تسليمها بأمان وكفاءة لعملائها.سيساعد هذا في بناء سمعة إيجابية للمتجر وتزويد العملاء بتجربة جيدة، وهو أمر حاسم في بناء قاعدة عملاء مخلصين.

في حال توفير المنتج عن طريق نظام الدروب شيبينغ، فلن تحتاج إلى طريقة شحن أو عقد مع أي شركات شحن، لأن صاحب المنتج الأصلي هو الذي يتحمل عبء الشحن بالكامل بعيداً عنك.

ولهذا فإن الكثير من الشركات الكبرى في العالم توفر خدمات الشحن للمنتجات، والتي تصل خدماتها إلى أماكن بعيدة، وهناك أيضاً الكثير منها في المنطقة العربية والشرق الأوسط، والتي يمكن التعامل معها دون أي خوف أو قلق على الإطلاق.

وفي منصة إكسباند كارت، لا تقلق بشأن التعاقد مع شركة الشحن الأنسب لعملك، حيث نوفر لك مجموعة كاملة من أفضل وأقوى شركات الشحن في العالم، حيث يتمتعون بـ أكثر من 40 شركة نقوم بشراكة استراتيجية معها، وكل هذا بأسعار منافسة .

انطلق معنا !

ابدأ حملتك الإعلانية عبر الإنترنت واستهدف الجمهور المناسب لك.

ما أهمية العمل بالتجارة الإلكترونية وعمل متجر الكتروني مجاني؟

اهمية العمل في مجال التجارة الإلكترونية وإنشاء و تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني لا يمكن التغاضي عنها. فعندما تعمل في مجال الإلكترونيات، تتيح لك الفرصة لتحقيق أرباح من خلال الإنترنت بأفضل الطرق.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك البدء بدون رأس مال، مما يتيح فرصة للمبتدئين بعملهم بأسهل الطرق. ومن المعروف أن إنشاء متجر إلكتروني يوفر لك توفيرات كبيرة من الناحية المالية مقارنة بالمتاجر التجارية التقليدية.

كما يمنحك المتجر الإلكتروني مزايا وخصائص لا توفر في المتاجر العادية. في النهاية، يمنحك العمل في متجر إلكتروني الفرصة لجذب زبائن جدد والارتقاء في عالم التجارة الالكترونية بهدف تحقيق أرباح محترمة.

أفضل طرق الربح من الإنترنت

يوجد العديد من الأسباب التي تجعل العمل في مجال التجارة الإلكترونية وإنشاء و  تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني هو الخيار الأفضل للبدء في الأعمال الخاصة مع تحقيق أرباح عالية ومضمونة من بيع المنتجات أو حتى الخدمات على الإنترنت.

ومن بين الفوائد الرئيسية لتجارة الإنترنت هي أنها واحدة من أفضل الطرق للربح من الإنترنت بما في ذلك البيع على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال المتاجر الإلكترونية، والتي تعد مهمة المساعدة في تحويل الكثير من المبتدئين إلى رواد أعمال ناجحين.

 

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع التجارة الإلكترونية بمزايا عدة من بينها التكلفة المنخفضة، حيث لا يلزم إيجار مكان لفتح المتجر الإلكتروني ولا توظف الموظفين. وبالنسبة للعملاء، فإن شراء المنتجات عبر الإنترنت هو أكثر راحة ويتيح لهم الوصول إلى العديد من المتاجر في أي وقت يريدونه، مما يجعل التجارة الإلكترونية خيارًا ممتازًا للبدء في الأعمال الخاصة.

يوجد العديد من الأسباب التي تجعل العمل في مجال التجارة الإلكترونية وإنشاء و  تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني هو الخيار الأفضل للبدء في الأعمال الخاصة مع تحقيق أرباح عالية ومضمونة من بيع المنتجات أو حتى الخدمات على الإنترنت.

ومن بين الفوائد الرئيسية لتجارة الإنترنت هي أنها واحدة من أفضل الطرق للربح من الإنترنت بما في ذلك البيع على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال المتاجر الإلكترونية، والتي تعد مهمة المساعدة في تحويل الكثير من المبتدئين إلى رواد أعمال ناجحين.

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع التجارة الإلكترونية بمزايا عدة من بينها التكلفة المنخفضة، حيث لا يلزم إيجار مكان لفتح المتجر الإلكتروني ولا توظف الموظفين. وبالنسبة للعملاء، فإن شراء المنتجات عبر الإنترنت هو أكثر راحة ويتيح لهم الوصول إلى العديد من المتاجر في أي وقت يريدونه، مما يجعل التجارة الإلكترونية خيارًا ممتازًا للبدء في الأعمال الخاصة.

لا حاجة لرأس مال

تُعَدُ إحدى الميزات الرئيسية والهامة جدًا في العمل مع التجارة الإلكترونية هي إمكانية إنشاء و تصميم متجر الكتروني احترافي مجانيًا دون أي تكاليف إدارية أو اشتراكات شهرية أو حتى سنوية.

يمكن للجميع بدء عملهم الخاص دون رأس مال على الإطلاق. هذه الميزة تعد بالفعل ميزة مهمة حلت مشاكل الكثير من المبتدئين أو الذين يرغبون في دخول عالم ريادة الأعمال وليس لديهم رأس مال كافٍ. لذا، فإن إنشاء متجرك الإلكتروني الخاص يبقى أمرًا سهلاً ومتاحًا للجميع.

توفير كثير من نفقات المتاجر التقليدية

تتيح المتاجر الإلكترونية لأصحابها تخفيض نفقاتهم الكبيرة التي يتحملونها في المتاجر التقليدية. فالمالك للمتجر عبر الإنترنت يتجنب تكاليف كثيرة كأجور العاملين، وتكاليف الإيجار، وتكاليف المياه والكهرباء، والضرائب، وكثير من النفقات الأخرى التي ليست ضرورية في وجود متجر إلكتروني محترف.

هذا يعني أن تمتلك متجراً عبر الإنترنت يساعدك في تخفيض نفقاتك بشكل كبير، مما يتيح لك تقديم منتجات مميزة وجودة عالية بأسعار منافسة، ما يجذب المزيد من العملاء ويزيد في حجم مبيعاتك.

لذلك فإن المتاجر الإلكترونية أصبحت الآن الخيار الأمثل للعديد من أصحاب المشاريع ورجال الأعمال.

مزايا وخصائص غير مسبوقة يوفرها المتجر الإلكتروني

يوفّر بيع المنتجات عبر المتاجر الإلكترونية للبائعين العديد من المزايا التي تُسهّل عملهم، وتُساعد في زيادة المبيعات والأرباح، ودعم النمو السريع والفعّال للأعمال التجارية.

فمن الكافي أن يُمكّن بناء متجرٍ إلكتروني مجاني بخطوات بسيطة جدًا، وأن تقدم لعملائك تجربة شراء جيدة من المنزل، والقدرة على تسويق المنتجات بسهولة على الإنترنت من خلال الربط بمنصات التواصل الإجتماعي

، وبالطبع النفقات المالية الأقل التي تحتاجها في إدارة العمل.

8 أرقام مذهلة عن التجارة الإلكترونية بالتجزئة

1- تحتفل التجارة الإلكترونية بأرقام مذهلة لا يمكن تجاهلها. فقد بلغ حجم المبيعات الإلكترونية في جميع أنحاء العالم 4.280 تريليون دولار في عام 2020 ومن المتوقع أن تصل إلى 6.54 تريليون دولار في عام 2023. 

2-تحتل الصين مكانة متفوقة في قائمة أكبر 10 أسواق التجارة الإلكترونية في العالم، حيث بلغ حجم التداول فيها 672 مليار دولار. ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط، إذ تحقّقت نتائج مذهلة في المملكة العربية السعودية حيث تم تسجيل 28,676 متجرًا إلكترونياً بحجم إيرادات تخطت الـ 386.064 مليار دولار في عام 2020. 

3-وتأتي أمازون في صدارة أكبر بائع تجزئة للتجارة الإلكترونية في العالم، حيث بلغ حجم مبيعاتها في 2020 أكثر من 386 مليار دولار. كما أنه من المتوقع أن تمثل المبيعات الإلكترونية 18.1٪ من مبيعات التجزئة في جميع أنحاء العالم، ما يعكس أهمية التجارة الإلكترونية كمصدر رئيسي للإيرادات.

4-تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الثانية عالميًا في إجمالي المبيعات بلغت 340 مليار دولار وذلك وفقًا لتقرير من شركة نيلسن. ومن المتوقع أن تمثل مبيعات التجارة الإلكترونية 18.1٪ من مبيعات التجزئة عالميًا في عام 2021 و22٪ من كافة مبيعات التجزئة في عام 2023 وفقًا لتقرير من شركة إيماركيتر. 

5-وسوف يكون هناك 2.14 مليار مشترًا رقميًا عالميًا في عام 2021 وفقًا لتقرير من شركة Statista. لقد تركز الأمريكيون على التجارة الإلكترونية ويبذلون قصارى جهدهم لتحقيق المزيد من النمو.

6-من المتوقع وجود 2.14 مليار مشترٍ رقمي عالمي في عام 2021، وفقًا لـ Statista، كما زاد متوسط الأصناف في كل طلبية عبر الإنترنت بنسبة 60٪ خلال أزمة فيروس كورونا (COVID-19)، وفقًا لـ Contact Pigeon.

7- بالإضافة إلى ذلك، زاد الإنفاق على الإعلانات التجارية الإلكترونية بنسبة 115٪ (Q3 2019 مقابل Q3 2018)، وفقًا لـ Marin Software. 

8-من المتوقع أيضًا أن يصل عدد المشتريات عبر الإنترنت إلى 95٪ بحلول عام 2040، وفقًا لـ Nasdaq. يشير هذا إلى أن النمط التجاري الرقمي يزداد أهمية بشكل مستمر، لذا يجب على الشركات الاستثمار في تحسين تجربة المستخدم عبر الإنترنت وتوفير أفضل خدمات التسوق الإلكتروني لعملائها.

المتجر الالكتروني 🆚 المتجر التقليدي

توجد ما زالت أعداد كبيرة من المستهلكين يفضلون شراء منتجاتهم من المتاجر التقليدية بدلاً من تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني وذلك على الرغم من الزيادة المستمرة في عدد المتسوقين عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم، والتي من المتوقع أن تصل إلى 2.14 مليار في عام 2021.

إضافةً إلى الانتشار الواسع الذي حققته التجارة الإلكترونية في السنوات الأخيرة وزيادة حجم المبيعات عبر الإنترنت. والذي يدفعه إلى القول بأنه يوجد مزايا للمتاجر الإلكترونية والمتاجر التقليدية تجعل التسوق عبر الإنترنت الطريقة المفضلة لبعضهم وتجعل التسوق التقليدي الخيار الأفضل للآخرين..

دعنا نساعدك في زيادة نسبة التحويل والمبيعات الإلكترونية!

استهدف جمهورك المستهدف بشكل فعال وزد وعي علامتك التجارية.

شركة تصميم مواقع و متاجر الكترونية | تميز

يسعدنا تواصلكم معنا اي وقت !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا

You must be logged in to post a comment.

سيتم ارسال التقرير خلال يومين عمل
علي البريد الالكتروني و رقم الواتس