Scroll Top
«
تحسين متجر التطبيقات
»
«
تحسين متجر التطبيقات
»
«

تحسين متجر التطبيقات

»

تحسين محركات البحث لمواقع الويب، أو متجر التطبيقات الخاص بالهواتف الذكية

خدمات تهيئة متجر التطبيقات/ ASO

تحسين محركات البحث لمواقع الويب ، أو متجر التطبيقات الخاص بالهواتف الذكية هو أحد التحسينات التي يسعى لها الكثير من المبرمجين ومطوري الويب، وذلك من خلال بث النسخ التجريبية من محاكي محركات البحث و بالرغم من تلك التطورات العملية التي واكبناها خلال الفترة الماضية ومازلنا تواكبها إلي يومنا هذا ، إلا أننا لم نحصل على نسخة معدلة بشكل كافي تحمل كافة الإمكانيات التي يحتاجها كل هاتف.

حيث يتضمن إنشاء محاكي أو بديل إجراء العديد من الدراسات، وذلك لضمان الحصول على أعلى التصنيفات والتقييم أن من قبل الجمهور، وذلك لأن الجمهور هو من سيقوم بتجربة تلك النسخة وملامسة الفرق بشكل اوضح.

إذا  فكرت لوهلة في الأمر سوف تجد أن الموضوع غير مجدي، ولا يمكن لأي متجر الكتروني أن يحل محل المتاجر الإلكترونية التي تعرفنا عليها في أيامنا هذه، والتي تواكب كافة أنظمة التشغيل

تحسين محركات البحث gif

المزايا التي نقدمها لعملائنا

تخصيص مدير للمشروع

 ما يعنينا في شركة تميز هو الحصول على أعلى نتائج ترضي العميل أو صاحب العمل،بغض النظر عن حجم العمل كبير او صغير، الأهم هو تحقيق الهدف الذي يسعى إليه العميل فقط لا غير.
كما تتمثل أهمية هذا المنصب في إنجاز الكثير من المهام منها متابعة تطورات المشروع خطوة بخطوة وشرح التطورات لصاحب العمل، وتقديم الخطط بشكل دائم حتى يتطلع صاحب العمل على أبرز التقدمات التي أجريت.

استخدام أفضل الأدوات الإدارية /ASO

بالحديث عن الادوات والتقنيات المستخدمة في المجال الإداري أو مجال الخدمات، فإن تميز تقوم بانتقاء هذه الأدوات بعناية وحرص تام، حيث أنها توفر لنا بيانات دقيقة لمساعدتنا في تحسين صفحة تطبيقك وتحسين تصنيفك.

 

زيادة الإيراد ورفع عائد الإستثمار

نحن نتعمد انتقاء افضل الادوات في مجال الخدمات الإدارية، إضافة إلى التحسينات التي نجربها أول بأول، كل ذلك يزيد من كفاءة التطبيق الخاص بك والبدء بانتشاره بين التطبيقات الأخرى المنافسة.
ليس ذلك فقط، فعند انتشار تطبيق بين التطبيقات الأخرى، سوف يزيد ذلك من فرص تثبيت التطبيق الخاص بك على هواتف المستخدمين، هذا بدوره سينعكس على حجم الاستثمار الخاص بك فيزداد.

بث التقارير بشكل منتظم

نتميز بإبقاء التواصل مع صاحب العمل، وإبلاغه بكافة ما يدور حول استثماره، سواء انعكس هذا الإبلاغ بالسلب أو الإيجاب، لذا نقوم بإعداد التقارير بشكل منتظم و ارسالها للعميل وذلك علي حسب الاتفاق المسبق من قبل.

نبذة عن الخدمات الخاصة بتحسين متجر التطبيقات المقدم من شركة تميز

إن الخدمات المقدمة من تميز بشأن هذا المجال كثيرة، لذا سوف نقوم بطرحها بالتفصيل من خلال الفقرات القادمة، وذلك حتى يكون العميل على دراية تامة بكافة التحسينات التي نقدمها.

01
استهداف الكلمات الرئيسية لمتجر التطبيقات

قد يبدي البعض تعجبه حيال الكلمات المفتاحية ومتجر التطبيقات، اذا فما وجه العلاقة بين كلا منها، أن الأمر بسيط للغاية، فعند البدء لتحميل اي تطبيق ما معروف لديك أو لا، أول شيء ستقوم بفعله هو الدخول الى المتجر ومن ثم البدء بكتابة اسم التطبيق المراد تحميله وذلك من خلال المربع البحثي، لذا فنحن نقوم بحصر الكلمات المفتاحية أو الدلالية المتواجدة ومن ثم استخدامها مرة اخرى، وبذلك نضمن المستخدمه عدد مرات ظهور أعلى بكثير مقارنة بالطرق الأخرى.

02
متابعة تقييمات الجمهور على التطبيق الخاص بك

نحن نسعى دائما لتقديم أفضل ما لدينا للعملاء، وذلك من خلال إجراء التحسينات على التطبيقات أول بأول، ومتابعة ردود الأفعال على التطبيقات وذلك من قبل الجمهور.
حيث تساعدنا تلك التقييمات في فهم ما يحتاجه الجمهور بشكل جيد، لذا سوف تنعكس تلك الردود على هيئة تحسينات يتم بثها بشكل مستمر من خلال النسخ الاحدث في التطبيق، لذا فنحن نسعى من تحسين بينة التطبيق من خلال تقييمات الجمهور على المتجر.

03
إجراء وصف لصفحة متجر التطبيقات

 كيف يتم ظهور وإعادة ترتيب التطبيق الخاص بك، وذلك من خلال استهداف أقوى الكلمات البحثية علي الإطلاق ومن ثم يأتي دورنا كيف نقوم بإقناع العملاء لتثبيت الحزم الخاص بتطبيق ومن ثم تجربته، أنها عملية معقدة بعض الشىء، ولكن خبرتنا داخل تميز قد تجاوزت كل التعقيدات.

04
الإبلاغ بشكل مستمر

من الجدير بالذكر أن العمل الخاص بنا لا يتوقف على متجر دون الآخر، بل نقوم ببث التطبيقات من خلال المتاجر الالكترونيه المختلفه على أمثلة جوجل بلاي او اب ستور، ومن ثم متابعة نموها اول باول، وفي خلال هذه الرحلة، يتم متابعة كافة التطورات مع صاحب التطبيق بل وإبلاغه من خلال التقارير النصف شهرية بكافة ما يدور حوله.

أسئلة و أجوبة حول تهيئة متجر التطبيقات

في بداية ظهور هذا المصطلح ضمن الساحة التنافسية أو قديما بمعنى آخر، كان المبرمجين يستخدمون الطريقة التقليدية لإجراء للتحسين أو التهيئة والتي تتضمن عدد من الخطوات الكبيرة جدا، وذلك بداية من حصر التطبيقات الأخرى إضافة إلى حصر الكلمات المنافسة إلى غير ذلك.

ولكن مع تقدم وسائل التكنولوجيا الحديثة، تم برمجة الكثير من الأدوات التي تساعد في عملية التحسين أو التهيئة، قد تكون تلك الأدوات مجانية أو مدفوعة، ومن الجدير بالذكر أنها تعطي نتائج جيدة في عملية التصنيف أو الترتيب.

ولكن يبقى السؤال الأهم ما هي أهمية هذه الأداة وفيما تستخدم بالتحديد؟!

 تستخدم مثل هذه الأدوات في عرض الكلمات الأكثر تنافسا بين المستخدمين وذلك من خلال المتاجر الإلكترونية المختلفة، مثل متجر جوجل بلاي أو متجر آب ستور، أو من خلال محرك للاي او اس إلى غير ذلك من أنظمة التشغيل الأخرى.

بعد استخراج الكلمة المفتاحية الرئيسية يتم تضمينها ضمن وصف التطبيق، وذلك لضمان ظهور التطبيق الخاص بك ضمن النتائج أثناء البحث عن تطبيقات مشابه، أو بمعنى آخر لزيادة نسبة فرص الظهور.

كما ذكرنا مسبقا، نحن نسعى للحصول على فرص عرض وظهور ضمن الساحة التنافسية بشكل أكبر نسبيا، لذا نقوم باستخدام مثل هذه الأدوات في عملية البحث والتصنيفات، وبالتالي تزيد من فرص التنزيلات وتثبيت التطبيق الخاص بك على مختلف انظمة تشغيل الهواتف الذكية.

ليس ذلك فقط، بل تتيح لنا تلك الأدوات إمكانية إجراء التفاعل مع الجمهور بشكل أكبر نسبيا، حيث يمكننا وضع التقييمات ومتابعة ردود أفعال المستخدمين حيال النسخة التي تم بثها، أما من أجل الارتقاء بها أو تطويرها، أو من أجل الحفاظ عليها وعلي المستوي الذي قدمت به.

بالنظر الى كلا من الأدوات فإن هناك وشابة كبير نسبيا بين كلاهما، حيث يستهدف كلا منها عرض الكلمات المفتاحية بشكل رئيسي حتى يتم استهدافها أثناء عملية عرض المعلومات في صفحات الويب أو عرض التطبيقات من خلال المتاجر الالكترونيه المختلفه.

كما تعطي هذه الأدوات إمكانية أكبر لمتابعة النتائج بعد عرضها مرة أخرى والتفاعل مع الجمهور بشكل كبير نسبيا، وكذلك تقوم بحماية البيانات والمعلومات الخاصة بالمحتوى، حيث أن التشابه بينهم كبير نسبيا وإن كان استخدام كل أداة يختلف عن الأخرى، أما بالنسبة لنا داخل تميز، فنحن نقوم باستخدام كل أداة على حدي على حسب التخصص والمجال.

إن عملية تحسين متجر الويب أو التطبيقات تتضمن الكثير من العناصر المتفرعة الأخرى، والتي لا تقل أهمية عن بعضها البعض، ولكن يمكن اختصارها ضمن النقاط التالية؛

  • إضافة اسم للتطبيق، فمن الجيد استخدام مميز يجذب انتباه المستخدم حتى يكون بمثابة العلامة التجارية للتطبيق فيما بعد، كما يفضل أن يتضمن اسم التطبيق جزء من الكلمات المفتاحية التي تم استخدامها من قبل، وذلك حتى يظهر التطبيق أثناء عرض النتائج وبالتالي تزيد من فرص تثبيت التطبيق على الهواتف المختلفة.
  • عنوان الخادم الخاص بالتطبيق أو تعريفه، حيث أن هذه الخطوة مهمة للغاية، فبعض التطبيقات تختص بمتجر واحد فقط مثل التطبيقات المخصصة لمتجر جوجل بلاي فقط، وبعض التطبيقات الأخرى تتخص لأكثر من متجر في نفس الوقت، مثل متجري جوجل بلاي وآب ستور في نفس الوقت وبعض التطبيقات الأخرى تكون متاحة لكافة المنافذ والمتاجر، ومن الجدير بالذكر أن لكل متجر عنوان خادم خاص به.
  • تصميم لوجو مميز للتطبيق، حيث يمثل أهمية كبرى في جذب انتباه المستخدم، فإن نسبة كبيرة من التطبيقات الغير معروفة بالمرة يتم تجربتها نظرا لشكل التصميم الخارجي الجذاب.
  • إضافة لقطات شاشة من داخل التطبيق، حيث يعد ذلك بمثابة وصف داخلي للتطبيق حتى تكون كافة الإمكانيات والسمات واضحة للمستخدم من قبل إجراء عملية التثبيت، ومن الجدير بالذكر أن نسبة كبيرة من التطبيقات المنافسة لا تستخدم كل هذه الخطوات، بل تكتفي بواحدة دون الأخرى، ولكن في تميز نسعى دائما للتميز، لذا نقوم باستخدام كافة الخطوات التي تمكننا من الحصول علي نتائج وتقييمات عالية.
  • متابعة التفاعل مع الجمهور والأداء بشكل جيد، وذلك من أجل متابعة إجراء التحسينات على نسخة أول بأول.

 

نحن نستخدم افضل الادوات على الإطلاق، حيث تهتم هذه الأدوات بإجراء العديد من الخطوات والتي يمكن بثها من خلال النقاط التالية:

  • تحديد حركة البحث، أي إجراء تصنيف على عملية البحث من خلال متجر الهاتف.
  • الخطوة التالية هي استهداف أو تحديد الكلمات الاكثر بحثا، أي الدراجة والمستخدمين بقوة بين المنافسين.
  • ومن ثم تتبع المنافسين والذين يقومون بعرض التطبيقات الأخرى المنافسة لنفس تطبيقك.
  • ومن ثم دراسة احتمال الفشل، فمن المتوقع أيضا أن نفشل ولو بنسبة صغيرة، ولكن في نهاية المطاف لا بد أن نضع ذلك في اعتبارنا.

 

إن إجابة هذا السؤال سوف نتركها لك، حيث بامكانك الاحتفاظ بنسخة تطبيقك الأصلية كما هي دون إجراء أي تعديل عليها، أو بدلا من ذلك يمكنك إجراء التعديلات عليها بما يتوافق مع استخدامات الجمهور حتى تصبح في المقدمة.

ومن الجدير بالذكر، عند استخدام أدوات تهيئة المحركات، سوف تواجه الكثير من التعديلات التي يجب عليك اتباعها لذا يجب عليك أن تأخذها بعين الاعتبار، لأن كل هذه التعديلات هي بمثابة آراء المستخدمين والجمهور الخاص بك.

بالطبع نعم تؤثر بشكل أساسي في ترتيب التطبيق الخاص بك، ومن ثم بثها إلى المستخدم، لذا قد تجد أن تطبيق متميز جدا يتضمن كم كبير من السمات في مقابل أنه غير معروف ومنتشر بين المستخدمين، هذا إلي جانب بعض التطبيقات الأخرى التي لا تتضمن كم كبير من السمات ولكنها منتشرة بشكل سلبي او ايجابي بين المستخدمين، أن الاختلاف بين النوعين واضح وبشكل كبير نسبيا، الأول لم يراعي شروط تهيئة المحرك والنوع الآخر قد اهتم بشكل كبير نسبيا بكافة الشروط المقدمة من ASO.

وبمعنى آخر، فإن متجر الهاتف يقوم بفهرسة وتصنيف التطبيقات وعرضها بشكل مختلف نسبيا بناء على استيفاء شروط ASO، لذا إذا كنت ترغب بالحصول على ترتيب قوي قم بمراعاة الشروط وتطبيقها، أو بدلا من ذلك يمكنك الاستعانة بإدارة تميز، حيث نمتلك خبرة كافية وطويلة جدا في مجال تهيئة محركات المتاجر الإلكترونية.

عند إضافة أي وصف للتطبيق الخاص بك، فإن ذلك يعني تضمين وإضافة اكبر قدر من الكلمات المفتاحية داخل هذا الوصف، وذلك حتى تتم قراءتها من قبل المتجر الإلكتروني بشكل جيد، ومن ثم عرضها ضمن قائمة النتائج الأولية عند إجراء أي عملية بحث.

كذلك لا يقصر الوصف على استخدام الكلمات المفتاحية فقط، بل يجب أن يحتوي ايضا علي كم كبير من الرموز التعبيرية حيث أنها تجذب انتباه القارئ وتؤثر في آلية عرض النتائج من خلال المتجر.

كشركة رائدة في هذا المجال، ونعمل منذ سنوات ماضية، تقدم لكم تميز اليوم فرق مدربة ومجهزة على اعلى كفاءة ومستوى بميزانية جيدة وليست باهظة وذلك بالمقارنة مع الشركات الاخرى المنافسه.

تواصل معنا
العنوان

شارع داوود حمدان _ الأسماعيلية _ مصر

رقم الهاتف

 201061909703+

البريد الإلكترونى

info@tamiyouz.com

ساعات العمل

Saturday – Thursday

9:00 – 18:00
Friday : Closed

    سيتم ارسال التقرير خلال يومين عمل
    علي البريد الالكتروني و رقم الواتس