Scroll Top

10 نصائح و أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات في متجرك الإلكتروني

أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات

10 أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات في متجرك الإلكتروني

يمكن أن تكون الأفكار الخارجة عن المألوف هي المفتاح لزيادة المبيعات بشكل كبير. إذا كانت الشركة تواجه صعوبة في جذب الزبائن الجدد وزيادة المبيعات، فإن استخدام أفكار خلاقة وجديدة يمكن أن يكون الحل.

من أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات ، يمكن لصاحب العمل أن يستخدم التسويق المعاكس، حيث يتم إتباع طريقة مختلفة لجذب زبائن جدد عن طريق تحديد المشكلة التي يعاني منها الزبائن وتقديم حلول لها. كما يمكن استخدام السحوبات والعروض الترويجية والخصومات لجذب الزبائن وجعلهم يشعرون أنهم يحصلون على عرض مميز.

أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات

كما يمكن للشركة أن تفكر في تقديم خدمات مختلفة عن المعتاد لجذب أنواع مختلفة من الزبائن، مثل تقديم خدمات التوصيل أو توفير حلول للمشكلات التي يعاني منها الزبائن عبر منصات الإنترنت.

باختصار، الأفكار الخارجة عن المألوف يمكنها أن تفيد الشركات في زيادة المبيعات وجذب الزبائن الجدد، ويجب على الشركة أن تتجاوز حدودها التقليدية عند البحث عن الحلول وتستخدم الخيال لتحقيق أهدافها.

أولًا : عرض المنتجات بطريقة مؤثرة في قرارات العملاء

أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات

ضمن أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات يجب على المتجر الإلكتروني الاهتمام بطريقة عرض المنتجات التي يتم عرضها للعملاء، حيث تؤثر بشكل كبير على قرارات العملاء للشراء. يمكن استخدام العديد من العوامل لعرض المنتجات بطريقة مؤثرة، مثل استخدام صور العالية الجودة ووضع علاوات وعروض خاصة والتركيز على مزايا المنتج.

كما يمكن استخدام أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات و عناصر التصميم المناسبة، من خلال توزيع المنتجات بشكل مناسب على الصفحة وترتيبها بطريقة تسهل على العملاء البحث عن المنتج المناسب. بالإضافة إلى ذلك، يمكن إضافة تعليقات العملاء السابقين على المنتجات وهذا يزيد من الثقة لدى العملاء في الشراء.

تهتم المتاجر الإلكترونية بعرض منتجاتها بطريقة جذابة ومؤثرة على الشراء لتحقيق أعلى مستوى من رضى العملاء وزيادة المبيعات. لذلك، يجب عليها الاهتمام جيدًا بعرض المنتجات وتحسين طريقة العرض لجذب العملاء وتوفير تجربة مميزة ومرضية لهم.

1. عرض المنتج بشكل جذاب

يهتم المتاجر الإلكترونية بعرض منتجاتها بشكل يجذب العملاء ويثير اهتمامهم. ومن الطرق الفعالة لتحقيق ذلك و تطبيق ل أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات، عرض المنتج بشكل جذاب واحترافي. يتضمن ذلك التصوير الاحترافي للمنتج، واختيار طريقة عرض متناسبة معه، وجعل الصور متحركة لإبراز جوانبه المختلفة. ويتطلب هذا التعاون مع أشخاص ماهرين في فن التصوير الاحترافي.

كما يمكن استخدام تصوير الفيديو للمنتج، وعرضه على قناة يوتيوب خاصة بالمتجر. فهذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة عدد المشاهدات والمبيعات، إذ إن يوتيوب مصدر هام لخلق الوعي بالمنتجات والوصول إلى جمهور كبير. يهدف المتجر إلى جعل تجربة العملاء أكثر إثارة ومتعة، وهذا يتحقق من خلال عرض المنتج بشكل جذاب واحترافي.

أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات

2. عرض المنتجات الأكثر مبيعًا

يعتبر عرض المنتجات الأكثر مبيعًا في صفحة المتجر الإلكتروني من الأمور التي تلفت انتباه الزائر من أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات وهي احد أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات حيث يبحث العملاء عن هذه المنتجات لمعرفة ما هي المنتجات التي يفضلها الآخرون ويتمتعون بثقة في شرائها. وبالتالي، فإن تحديث هذه الصفحة بانتظام بناء على الإحصاءات والتحليلات لبيع المنتجات عبر المتجر من شأنه تحفيز العملاء على الشراء.

ويمكن تحديث هذه الصفحة بطرق مختلفة، مثل عرض المنتجات الأكثر مبيعًا خلال فترة زمنية محددة أو إضافة تصنيفات جديدة تساعد في تسهيل عملية البحث عن المنتجات. ويجب التأكد من تحديث هذه الصفحة بانتظام وتكرار تحديثها لضمان توافقها مع متطلبات العملاء وتحسين تجربتهم في المتجر الإلكتروني.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام التسويق الإلكتروني للترويج للمنتجات الأكثر مبيعًا وجذب العملاء من خلال الإعلانات المدفوعة والنشرات البريدية وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي.

وبشكل عام، فإن عرض المنتجات الأكثر مبيعًا يعد أحد الأساليب الفعالة لتحسين الخدمات المقدمة عبر المتاجر الإلكترونية، وزيادة الإيرادات وتقليل نسبة الإلغاءات عند العملاء. لذا، ينصح بتطبيق هذه الخطوة في أي متجر إلكتروني لكسب الثقة والرضا والولاء لدى العملاء.

انطلق معنا !

ابدأ حملتك الإعلانية عبر الإنترنت واستهدف الجمهور المناسب لك.

3. تضمين المنتجات المماثلة في الصفحة ذاتها

يرغب العملاء دائمًا في الحصول على المنتجات ذات الجودة العالية والأسعار المناسبة. لذلك، قد يشعرون بخيبة أمل إذا اكتشفوا وجود منتجات مماثلة في نفس المتجر ولكن بأسعار أقل. ولكن، يمكن للمتاجر الإلكترونية تجنب ذلك بضم المنتجات المماثلة في الصفحة نفسها.

فعندما يتم عرض المنتجات المماثلة وأسعارها في نفس الصفحة، يشعر العملاء بالراحة والثقة في المتجر الإلكتروني الذي يسعى لتلبية احتياجاتهم. وبذلك، يعود العملاء للمتجر لإجراء المزيد من الشراء، مما يساعد في زيادة المبيعات.

إلى جانب ذلك، يساعد عرض التقييمات الأعلى على المنتجات الأخرى في جذب انتباه العملاء ويعطيهم فرصة لمعرفة المنتجات الأخرى المتاحة التي يمكنهم الاستفادة منها. لذلك، يمكن القول بأن ضم المنتجات المماثلة في الصفحة نفسها وعرض التقييمات الأعلى لها، يعد أحد نصائح زيادة المبيعات الهامة في المتاجر الإلكترونية.

4. إضافات تقييمات المنتجات وتعليقات المشترين

أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات

تضع المتاجر الإلكترونية الكبرى مربعًا لتقييم المنتجات التي يشتريها العملاء، فيقوم العميل بتقييم المنتج بعد الشراء، ويترك تعليقه في هذه الصفحة. تشجع هذه التقييمات العملاء المحتملين على الشراء، فهم يثقون بتعليقات الآخرين عليها، ويعدونها بمثابة وسيلة مهمة تساعدهم على اتخاذ القرار. لذا، فاستخدام التقييم من أهم نصائح لزيادة المبيعات على متجرك الإلكتروني.

إذا لم يقم العميل بالتقييم للمنتج بعد الشراء مباشرةً، فترحّل عملية التقييم للمرة التالية مع إضافة المنتج الجديد، أو الانتظار لفترة معينة بعد شراء المنتج، وإرسال طلب التقييم عبر البريد الإلكتروني، والتواصل مع العميل لفعل ذلك.

5. تضمين المنتجات المماثلة في الصفحة ذاتها

يعرف أي صاحب متجر إلكتروني أن العملاء يبحثون دائمًا عن الجودة والسعر المناسب في المنتجات التي ينوون شرائها. وبالتالي، قد يصادفون منتجًا مماثلًا لما يريدون شراءه، لكن بسعر أرخص في نفس المتجر. وهذا يمكن أن يشعرهم بالخيانة والتلاعب.

لتجنب هذا الموقف ولتعزيز العلاقة مع العملاء، يجب على متاجر الإنترنت إظهار المنتجات المماثلة وأسعارها في نفس الصفحة التي يتم عرض المنتج الأصلي فيها. ومن الجيد أيضًا إظهار التقييمات العالية للمنتجات الأخرى المماثلة. هذا يساعد على إعادة العملاء إلى المتجر الإلكتروني، ويضيف طيفًا من الخيارات التي يمكن للعملاء الاستفادة منها.

على هذا النحو، يمكن إنشاء تجربة تسوق فريدة ومشجعة، تضع العملاء في موضع الأولوية. والنتيجة النهائية هي رفع أسهم المتجر الإلكتروني وزيادة الحوافز للعودة المستمرة للشراء.

ثانيًا : التوصيل السريع والمناسب

يعد التوصيل السريع والمناسب من أهم أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات لانه المسائل التي تهم العملاء عند الشراء عبر الإنترنت. فالعملاء يرغبون في الحصول على منتجاتهم بأسرع وقت ممكن دون الحاجة إلى الانتظار طويلاً، وهذا يجعل دقة مواعيد التوصيل من عوامل النجاح الرئيسية لأي متجر إلكتروني.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على المسؤولين عن المتجر توفير خيارات التوصيل في اليوم التالي وبأسعار متنافسة لجذب العملاء وزيادة ثقتهم في المتجر ومنتجاته. وعندما يتعامل المتجر مع شركات الشحن الموثوقة، والتي تستخدم أساليب توصيل مميزة وذات مندوبين محترفين، يزداد احتمال جذب العملاء وتلبية متطلباتهم بشكل أفضل.

أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات

ويجب التأكد من وصول الشحنة بشكل سليم ودون أي مشاكل أو أخطاء، مما يعزز ثقة العملاء في المتجر ويرفع مستوى خدماته المقدمة. وبتوفير خدمات التوصيل السريع والمناسب، يتأكد المتجر من تحقيق النجاح والتميز في سوق التجارة الإلكترونية.

ثالثًا : استخدام الحملات الإعلانية

يستخدم العديد من التجار الحملات الإعلانية المدفوعة هي أيضا أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات كخيار هام في الترويج للمنتجات وزيادة المبيعات، وذلك بفضل الخيارات الكثيرة المتاحة لديهم عند تصميم الإعلان.

ينقسم الحملات الإعلانية إلى نوعين رئيسيين، الأول هو الإعلانات التي تظهر في محركات البحث، والثاني هو الإعلانات التي تظهر على صفحات المواقع الإلكترونية والتطبيقات. يمكن للتجار استخدام تقنيات التحديد الجغرافي أو الاهتمامات الشخصية للعملاء لضمان وصول الإعلانات إلى الشخص المستهدف

عند تصميم الإعلان، يجب الانتباه إلى جودة الصورة والنص وقواعد اللغة، حتى يتمكن العملاء المستهدفون من فهم الإعلان بشكل صحيح والقيام بالإجراء المطلوب.

شركة تميز للتسويق الالكتروني

اتصل بنا الآن لتطوير استراتيجية تسويق رقمية فعالة!

1. حملات وسائل التواصل الاجتماعي

يعتبر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في تحقيق النجاح في الأعمال الإلكترونية من أهم الوسائل المتاحة في الوقت الحالي. وتشمل هذه الطريقة العديد من الحملات الإعلانية على المنصات المختلفة، إذ يمكن التركيز على الإعلانات المناسبة للجمهور المستهدف، بناءً على طبيعة كل منصة.

وفي حال كان لديك خبرة في التسويق والحملات الإعلانية، فلديك الفرصة لاستهداف عدة شرائح مناسبة لتجارتك الإلكترونية. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تنشر منتجاتك على المجموعات والصفحات ذات الأعداد الكبيرة، وكذلك الاستفادة من إرسال البيانات الصحفية للصحف المختصة بالترويج للمنتجات.

وبشكل إضافي، يمكن لندوات الويب المجانية (Webinars) أن تساهم في زيادة المبيعات بشكل جيد. ولتحقيق الفعالية المرجوة في هذه الحملات، يجب الالتزام بأسلوب التواصل الودود والمحترف، مع الالتفات إلى احتياجات الجمهور المستهدف وتقديم الخدمات التي تتلاءم مع تلك الاحتياجات.

أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات

2. حملات جوجل

تُعد حملات جوجل Google Ads من أبرز الأساليب المستخدمة في عالم الإعلان، حيث تساهم في الوصول إلى جمهور العملاء المستهدف وتسويق المنتجات بفعالية وسهولة. يساعد جوجل في توجيه الإعلانات المناسبة للأشخاص وفقًا لاهتماماتهم وبحثهم عبر الإنترنت عن الخدمات والمنتجات.

وإذا كُنتَ ترغب في تحقيق نتائج أفضل وتحسين أداء حملاتك الإعلانية، فيُمكِن الاستعانة بخدمات التسويق الرقمي الخاصة بالإعلانات المدفوعة، حيث يمكنك الاستفادة من خبرة المتخصصين في هذا المجال، وتحويل مجهودك في العمل على متجرك الإلكتروني إلى نتائج ملموسة وملحوظة.

رابعًا : كتابة دعوة إلى اتخاذ إجراء CTA بطريقة جذابة

يسرنا دعوتكم لاتخاذ الإجراء المناسب والمثمر عند زيارة المتجر الخاص بنا. فإذا كنت تريد شراء المنتج الذي يلبي احتياجاتك، أو الانضمام إلينا والاستفادة من عروضنا وتخفيضاتنا الحصرية، فلا بد لك من اتخاذ القرار الآن.

لتسهيل هذا الأمر، يمكنك النقر فوق الزر “أضف إلى السلة” الذي يتواجد بجوار كل منتج، أو الذهاب إلى صفحة الاشتراك للاستفادة من الخدمات المميزة والعروض الحصرية التي نقدمها للأعضاء.

نحن نتطلع إلى استقبالكم في متجرنا ونأمل أن تكون هذه الزيارة مثمرة وناجحة بكل المقاييس. لا تتردد في الاتصال بنا إذا كانت لديك أي استفسارات أو احتياجات خاصة، فنحن دائمًا مستعدون لتلبية جميع احتياجاتكم وتوفير أفضل الخدمات.

 

خامسًا : استخدام العناوين الجذابة وتبسيط اللغة

تحدث خبراء التسويق عن أهمية العناوين الجذابة في جذب اهتمام العملاء و هي من أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات وكونها من أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات لذلك، يجب التفكير في الطريقة التي يتبعها الناس للشراء والبحث عن المنتجات المناسبة.

من خلال فهم ميول البشر ونفسية العملاء، يمكن كتابة عناوين مثيرة للاهتمام تحتوي على عبارات تحث على اتخاذ إجراء. على سبيل المثال، “احصل على أفضل العروض في رمضان” أو “تخفيضات كبيرة على منتجات العناية بالبشرة”.

هذه العناوين تسهل عملية اختيار المنتجات وتشجع العملاء على الشراء. ولتبسيط اللغة، يجب استخدام كلمات وعبارات سهلة ومألوفة لجميع الناس، وتجنب المصطلحات المعقدة والغامضة.

بشكل عام، يمكن القول إن استخدام العناوين الجذابة وتبسيط اللغة هي أحد أهم أساليب التسويق الناجحة للوصول إلى قلوب العملاء وزيادة المبيعات.

سادسًا : التسويق عن طريق المؤثرين والمسوقين بالعمولة

يعد التسويق عن طريق المؤثرين والمسوقين بالعمولة واحدًا من الاستراتيجيات الفعالة التي يمكنك الاعتماد عليها لتسويق منتجاتك بنجاح وهى أكثر أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات ويأتي ذلك لتلبية احتياجات العملاء وزيادة حجم المبيعات والمكاسب.

من أهم مزايا التعاون مع المؤثرين والمسوقين بالعمولة هو تقديم المساعدة في إنشاء الشعور الإيجابي لدى المستهلكين تجاه المنتج، وتشجيعهم على الشراء. وعند اختيار المؤثر أو المسوق المناسب ليصبح شريكاً لك في التسويق، فيجب التأكد من قدرته على تحقيق الأهداف التي حددتها بدقة.

كما يمكن للمسوقين بالعمولة أن يلعبوا دورًا مهمًا في تسويق المنتجات الخاصة بك، حيث يستطيعون التركيز على جميع التفاصيل والمعلومات المفيدة للعملاء المحتملين والمساعدة على تسويق المنتجات بلا حدود. ويجب أن تضمن لهؤلاء المسوقين المقابل المادي في حالة إتمام عملية البيع، وتوفير الحلول اللازمة لهم لتحقيق النجاح المتوقع.

أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات
أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات

إذا كنت ترغب في الاعتماد على هذه الاستراتيجية، فيجب عليك توفير قسم خاص يتيح للمتقدمين تسجيل أنفسهم، ومتابعتهم بانتظام وتزويدهم بمعلومات مفيدة. وعندما تستطيع بناء علاقة طويلة الأمد مع المؤثرين والمسوقين بالعمولة، فهذا يترجم على نجاحك وتحقيق أهدافك في التسويق.

سابعًا : تحسين محركات البحث

يعد التركيز على تحسين محركات البحث من أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات في المتجر الإلكتروني. يوصى بدراسة الكلمات المفتاحية التي يهتم بها العملاء والمعايير الأخرى المهمة للتصدر في محركات البحث. ويتمثل تأثير السيو في زيادة المبيعات بشكل كبير، فظهور منتجاتك في محركات البحث قبل منتجات المنافسين يزيد فرصة زيادة المبيعات على المنتج. وبناءً على ذلك، فسوف يزداد الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بالمتجر وتتصدر نتائج محركات البحث، وتزداد الزيارات والأرباح المتوقعة

تحسين محركات البحث

سهم الاستخدام المناسب للسيو في تحسين مركز العلامة التجارية على الإنترنت، مما يؤثر بشكل إيجابي على نجاح المتجر الإلكتروني.

تعتبر تحسين محركات البحث أمرًا مهمًا للغاية لتحسين ترتيب موقع الويب وجعله يظهر في أعلى نتائج البحث. فوجود موقع على صفحات النتائج العليا يزيد من فرص جذب المزيد من الزوار وزيادة نسبة التحويل المرغوبة.

بالطبع، لا يمكن تحقيق ذلك إلا بتحسين محتوى وتصميم الموقع، بالإضافة إلى العديد من التقنيات الأخرى المستخدمة لتحسين محركات البحث. وهذا يشمل استخدام الكلمات الرئيسية بشكل صحيح والاهتمام بالمحتوى الذي يتسم بالجودة والأصالة والملاءمة.

تعتمد تقنيات تحسين محركات البحث على مجموعة كبيرة من الاستراتيجيات والتقنيات، وقد تتضمن استخدام الروابط الخارجية وتحسين بنية الموقع والترميز والتسميات وغيرها الكثير.

في النهاية، يجب أن تكون الخطوط العريضة لأي استراتيجية تحسين محركات البحث هي إرضاء الزائرين والتميز عن المنافسين، وهذا يمكن تحقيقه بإرضاء متطلبات محركات البحث وجعل موقع الويب يتميز بجودته وأصالته وملاءمته لاحتياجات مستخدمي الإنترنت.

ثامنًا : تحسين تجربة المستخدم

يمثل تحسين تجربة المستخدم أحد الأمور الحيوية لأي موقع على الإنترنت، وأحد أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات فعندما يستخدم المستخدم الموقع بسلاسة ويكون سريع التحميل يشعر بالراحة والارتياح

ينقسم تجربة المستخدم إلى عدة أقسام، وكل قسم يتأثر بتخصص الفريق العامل على الموقع.

يحتاج مسؤول المبيعات إلى فهم عميق للمستخدمين ومتطلباتهم، فهذا سيساعد على تحديد أفضل أنواع المنتجات والخدمات المقدمة على الموقع. ولتحقيق ذلك، يجب عليه العمل على بناء علاقة قوية مع العملاء والتحدث إليهم بشكل مباشر ومن خلال الدردشة الحية، وذلك لفهم احتياجاتهم وأسئلتهم بشكل أفضل.

أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات

يجب أيضًا مراعاة بعض العوامل الأساسية في تحسين تجربة المستخدم، مثل تصميم واجهة المستخدم بشكل جذاب وسهل الاستخدام، كما يجب العمل على تحسين سرعة التحميل والتصفح على الموقع لتجنب المستخدم من الاستغناء عن استخدامه.

بكلمات أخرى، يجب على فريق الموقع العمل بجد لتحقيق تجربة مستخدم رائعة واستثنائية، والعمل على تلبية احتياجاتهم وتجنب عيوب تقنية الموقع التي تؤثر سلبًا على تجربة المستخدم. وهذا ما يؤدي في النهاية إلى تعزيز مكانة علامتك التجارية وزيادة حجم المبيعات.

1. تحسين سرعة تحميل الموقع

يُعَد سرعة تحميل الموقع من الأمور الهامة التي تؤثر بشكلٍ مباشر على تجربة المستخدم ورضاه عن الموقع. وإذا استغرق تحميل صفحة الموقع وقتًا طويلًا يترك المستخدم الموقع، مما يؤدي إلى خسارة القائمين على الموقع الكثير من الفرص والعملاء المحتملين

أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات

لذلك ينصح بتحسين سرعة تحميل الموقع من خلال قياسها وتطبيق الإرشادات المتاحة على Google ومنصات أخرى المختصة بالقياس والتحسين. وينبغي مُعالجة أي عواملٍ تؤدي إلى بطء في تحميل الموقع، حتى يستطيع المستخدمون الوصول إلى المحتوى بشكلٍ سريعٍ وسلسٍ.

2. تحسين معدل الارتداد Bounce Rate ومعدل الخروج Exit Rate

تُعَد معدلات الارتداد والخروج العالية لموقع الويب مشكلة تؤثر على تسويق الموقع بشكل كبير. فعندما يغادر الزوار الموقع بعد دخولهم صفحة معينة، فهذا يعني أن الموقع لم يقدم لهم المعلومات التي يحتاجون إليها بشكل كافي. وبمعنى آخر، فإن تحسين معدلات الارتداد والخروج يأتي عبر تقديم محتوى جيد وجذاب للزوار، وتأكد من إيصال المعلومات الضرورية لهم في شكل سهل وبسيط. عليه، ينبغي على أصحاب المواقع والمسوقين الرقميين تحسين جودة المحتوى وتسهيل تجربة الزائرين للموقع بشكل عام لتقليل معدلات الارتداد والخروج.

3. القوائم الضخمة Mega Menus

تعتبر القوائم الضخمة Mega Menus أحد الخيارات المثالية لتحسين تجربة المستخدم وتسهيل عملية التنقل في متجرك الإلكتروني. حيث يُمكن للعميل الوصول بشكل سريع ومُيسر للمنتجات التي يبحث عنها، وذلك من خلال توفير قوائم واضحة وسهلة الاستخدام تعرض جميع الأقسام بشكل منظم ومرتب، بالإضافة إلى وجود صور للقسم لتسهيل استيعابه.

يساهم استخدام القوائم الضخمة في تحسين تجربة المستخدم وجعلها أكثر سلاسة، ويعتبر ذلك من العوامل المهمة التي تُشجع العملاء على البقاء والتسوق في متجرك الإلكتروني. لذا، فإن استخدام القوائم الضخمة من الخيارات الأساسية التي يجب الاهتمام بها لتدعيم نشاطك التجاري وزيادة رضا العملاء.

4. تعدد طرق الدفع

أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات

يُعد تعدد طرق الدفع أحد النصائح الهامة لزيادة المبيعات في التجارة الإلكترونية، حيث يتمثل ذلك في تنوّع الكروت الإئتمانية وتقديم خيارات الدفع بالتقسيط، إضافةً إلى الدفع عند الاستلام. فعند توفير خيارات متعددة للدفع، تتيح الموقع للعملاء الاختيار من بين عدة خيارات حسبما يناسبهم، مما يضمن الوصول إلى مختلف فئات العملاء. لذلك، فإنّ تعدد طرق الدفع يُعدّ إحدى الطرق الفعالة لجذب عملاء جدد وتحسين تجربة التسوق للعملاء القدامى.

تاسعًا : احترافية تقديم خدمة عملاء

يعتبر تقديم خدمة العملاء بشكل مميز بعد البيع من الأمور الحيوية في القطاع التجاري  ومن أهم أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات ، حيث أنه يسهم في إشاعة إيجابية المؤسسة، ويتيح خدمة ودعم متميز لعملائها. ومن أهم الخدمات التي يمكن تقديمها بعد البيع هي دعم فني على مدار الساعة، بحيث تتوفر الدعم الفني المتميز للعميل بما يضمن حل جميع الأمور الفنية بشكل فاعل وسريع.

كما يتطلب تقديم خدمة العملاء المتميزة تدريب الموظفين على مهارات التفاوض والتواصل، حيث يعتبر الاتصال المتزايد مع العميل من أهم العوامل المحفزة لترسيخ قوة العلاقة التجارية، وتحسين السمعة الإيجابية للمؤسسة.

أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات

ونظرًا لأن خدمة العملاء هي واجهة المؤسسة أمام العملاء، فإن عملية تحسينها تعد من الأمور الحيوية التي تودع بها المؤسسة الثقة والأمان في قلوب عملائها. وبذلك، يمكن للمؤسسة النجاح في تحقيق أهدافها وزيادة مبيعاتها بشكل فاعل.

1. روبوتات الدردشة

يمثل استخدام روبوتات الدردشة حلًّا مبتكرًا لخدمة العملاء، حيث تساعد هذه الروبوتات الشركات على تحسين خدمة العملاء وزيادة المبيعات. وتعتبر الروبوتات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي من الخيارات الرئيسية لتحقيق ذلك، حيث تتميز بالقدرة على التفاعل مع الزوار والعملاء على مدار الساعة، وتخفيف الضغط على فريق المبيعات.

أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات

تقوم الروبوتات بتلقي طلبات الحجز بكل سهولة ويسر، وتتعامل مع أنواع مختلفة من الطلبات مثل الأجهزة الإلكترونية والملابس والطعام والتحف والمعدات وغيرها. كما تحرص هذه الروبوتات على تقديم استجابة سريعة للاستفسارات والطلبات، حتى خلال فترات عدم تواجد فريق المبيعات.

تعمل الروبوتات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي على إشراك الزوار والعملاء، وتوفير معلومات مفيدة حول المنتجات والخدمات المطروحة للبيع، وتوجيه العملاء إلى فريق المبيعات عند الحاجة، سواء عبر محادثة فورية أو تحديد موعد أو مقابلة. وبذلك تساعد روبوتات الدردشة الشركات على تعزيز خدمة العملاء وزيادة مبيعاتهم بكل سهولة ويسر.

2. منتدى الدعم الفني

يُعد إنشاء منتدى الدعم الفني للمنتجات أحد الطرق التي تُعزِّز من أداء فريق خدمة العملاء، حتى قبل وبعد عملية الشراء. تُعتبر هذه المنتديات من أسرع وأبسط الطرق التي يمكن أن تُوفِّر الإجابات عن تساؤلات العملاء المتكررة. لا يجب على فريق الدعم الفني أن يُتعب نفسه بترديد الإجابات، وإنما يُفضَّل إنشاء قاعدة بيانات تحتوي على الأسئلة الشائعة وإجاباتها لحلِّ أي مشكلة تحتاج للدعم الفني.

من الفوائد الأخرى التي يمكن الحصول عليها من المنتدى الفني هو المساعدة الذاتية، حيث يمكن للعملاء مُساعدة بعضهم البعض في الإجابة عن التساؤلات وتبادل الخبرات والمعلومات بينهم. ولتحسين تجربة المستخدم، يجب تضمين صفحة المنتدى داخل الموقع الإلكتروني للشركة، إضافةً لتضمينها داخل صفحة الدعم الفني.

بإنشاء منتدى الدعم الفني المتكامل، تُوفر الشركة لعملائها مستوى عالٍ من خدمة العملاء وتبني علاقات مستدامة مع العملاء عن طريق دعمهم بشكل أفضل وتوفير حلول تلبي احتياجاتهم.

عاشرًا : جذب العملاء من خلال العروض الترويجية المختلفة

يهتم أصحاب المتاجر الالكترونية بجذب العملاء وإبقائهم على وفائهم لعلامتهم التجارية،وتلك من أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات  وذلك يتم من خلال تقديم العروض الترويجية المختلفة. وتشمل هذه العروض تخفيضات على الأسعار أو عروض خاصة لفترة محدودة أو هدايا مجانية مثل الشحن المجاني أو الهدايا الرمزية.

وتعد هذه الخطوة ممتازة لجذب اهتمام العملاء وجعلهم يشعرون بالراحة في الشراء من موقعك. ويمكن أن تزيد من قيمة العروض الترويجية عن طريق استخدام تقنيات التسويق المباشر والإعلانية الإلكترونية و أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات والعمل على تحسين الخدمة وجعل التجربة الشرائية في موقعك أسهل وأسرع وأكثر متعة. وبذلك ستحازي جذب الزبائن وتفوز بولائهم إلى علامتك التجارية.

1. العروض والخصومات والهدايا المستمرة

أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات

تقدم العديد من المتاجر العروض والخصومات المستمرة لجذب العملاء و استخدام أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات، حيث تتضمن تلك العروض تخفيضات على المنتجات، والتوصيل المجاني في حالة بلوغ قيمة محددة للمشتريات، إلى جانب برامج الولاء التي يمكن من خلالها حصد النقاط عن كل منتج يشتريه العملاء واستبدالها بمنتجات مجانية أو إحدى العروض المميزة عند بلوغ عدد معين من النقاط. يمثل ذلك أسلوباً رائعاً لجذب العملاء وتشجيعهم على الاستفادة من المزايا المقدمة والحصول على أفضل الأسعار والخدمات.

2. التقسيط

يمكن للمتاجر الاستفادة من تقديم خدمة التقسيط لجذب المزيد من العملاء، وتحقيق مزيد من الأرباح. يمكن تنفيذ هذه الخدمة من خلال البطاقات الائتمانية أو التعامل مع البنوك.

والميزة الكبيرة في هذه الخدمة هي ضمان حصولك على أموالك بشكل مؤكد وحمايتها من أي نوع من التلاعب أو الخسارة، بفضل وجود ضمان بنكي. لذا، يمكن أن تكون خدمة التقسيط خيارا جيدا لتحفيز العملاء على الشراء من متجرك وتعزيز العلاقة التجارية بينكما.

3. بيع المنتجات الجديدة

ينصح باستخدام طريقة بيع المنتجات الجديدة كوسيلة لجذب العملاء وإثارة اهتمامهم، إذ يبحث الكثيرون عن التميز والمنتجات الجديدة والحصرية. ومن المهم للمتاجر ورواد الأعمال متابعة صدور هذه المنتجات باستمرار، وتوفيرها للعملاء فور طرحها في الأسواق.

ويمكن لهذه الاستراتيجية أن تؤدي إلى زيادة الإيرادات وجذب العملاء الجدد، الذين يريدون دائمًا الحصول على أفضل المنتجات والتقنيات المتطورة. لذلك، يجب على أصحاب الأعمال الحرص على تجهيز أنفسهم وتحديث معارضهم بشكل دائم، وتوفير المنتجات الجديدة والمميزة لعملائهم في أسرع وقت ممكن.

4. البيع المتقاطع

تُعد البيع المتقاطع أو العابر (Cross Selling) واحدة من الطرق الشهيرة في مجال التسويق، وذلك ببيع أكثر من منتج في صفقة واحدة. يعد هذا الأسلوب من الأساليب الجذابة للعملاء حيث تكون المنتجات متوافقة مع أهوائهم.

لتحقيق البيع المتقاطع، يمكن إقتراح المنتجات أو الخدمات المتكملة للعملاء. فإذا تم اقتراح منتج يتوافق مع المنتج الأساسي الذي يهتم به العميل، قد يقوم بشراء المنتجين معًا. هذا يضمن التوافق بين الاختيارات ويزيد من ارتفاع نسبة البيع للشركة.

فالبيع المتقاطع يعتبر أحد الأساليب المهمة في التسويق الذي يساعد الشركات في جذب المزيد من العملاء وزيادة مبيعاتهم. ويعد هذا الأسلوب من الأساليب اللطيفة والمناسبة للتحدث إلي العملاء بها.

أهمية بناء جمهور في التسويق| تميز

يسعدنا تواصلكم معنا اي وقت !

دعنا نساعدك في زيادة نسبة التحويل والمبيعات الإلكترونية!

استهدف جمهورك المستهدف بشكل فعال وزد وعي علامتك التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا

You must be logged in to post a comment.

سيتم ارسال التقرير خلال يومين عمل
علي البريد الالكتروني و رقم الواتس