Scroll Top

اهم 10 ادوات تسويق بالذكاء الاصطناعي 2023

ادوات تسويق بالذكاء الاصطناعي

جدول محتويات

استخدام ادوات تسويق بالذكاء الاصطناعي في تجارتك الإلكترونية

ادوات تسويق بالذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي (AI) يقود الأعمال بقوة، من إنتاج المحتوى إلى الحد من الاحتيال، يمكننا رؤية الذكاء الاصطناعي وهو يتفوق في مجموعة متنوعة من القطاعات، ولكن هذه ليست كل القدرات التي يمكن أن تقدمها هذه التكنولوجيا المتطورة، بتطبيق الذكاء الاصطناعي على مجموعة واسعة من البرامج، يمكنك استغلاله أيضاً لتلبية احتياجاتك التسويقية.

لمساعدتك في التعرف على بعض ادوات تسويق بالذكاء الاصطناعي الأكثر شعبية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، تقدم القائمة التالية نظرة على 10 من أفضل أدوات التسويق التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، ومن خلال الاطلاع على هذه الحلول، يمكنك العثور على الحل المناسب لك بالتحديد.

أداة التسويق بالذكاء الاصطناعي هي حل يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحقيق أهداف معينة، وهذه الأهداف قد تشمل توفير الأتمتة، زيادة الوعي، أو تعزيز النشاط، بالإضافة إلى دعم جهودك التسويقية، وقد تساعد هذه الأدوات في تحسين عائد الاستثمار (ROI) وتعزيز المؤشرات الرئيسية للأداء (KPIs).

تجمع بعض من أفضل أدوات التسويق بالذكاء الاصطناعي بين ميزات متعددة في حل واحد لتسهيل أداء أنشطتك التسويقية، وإن هذه الأدوات متاحة أيضاً في شكل تطبيقات أو حلول تكامل سحابية تضمن دائماً أنها محدثة وسهلة الاستخدام.

ما هي أفضل ادوات تسويق بالذكاء الاصطناعي؟

Synthesia . 1.

ادوات تسويق بالذكاء الاصطناعي

Synthesia قد لا تكون الحل التسويقي الشامل، ولكنها تقدم دعماً ممتازاً في إنشاء مقاطع فيديو جذابة تدعم حملاتك، وتستخدم هذه المنصة تقنية التزييف العميق لإنشاء مقاطع فيديو تشبه العروض التقديمية مع مقدمين بشريين، “يتحدثون” النص الذي تقدمه لهم.

تتيح لك المنصة إنشاء هذه المقاطع بـ 120 لغة مع أكثر من 60 صوتاً وأكثر من 65 صورة رمزية بشرية، هذا يتيح لك تطوير مقاطع فيديو طبيعية واحترافية، في الوقت نفسه يمكنك تحقيق هذا الإنجاز بجزء صغير من التكلفة التي قد تنشأ عن التعاقد مع عارضة أزياء ومعلق صوتي.

ومع ذلك إذا كنت تحتاج إلى التعليق الصوتي الخاص بك، يمكنك إضافته إلى فيديو التزييف العميق الذي تنشئه من خلال Synthesia، يمكنك أيضاً إضافة خلفيات مخصصة وموسيقى خلفية ومخزون صور وأصوات ومقاطع فيديو إلى الفيديو الخاص بك باستخدام الواجهة المستندة إلى الويب التي تأتي مع المنصة.

باستخدام Synthesia، يمكنك أيضاً استخدام الصور الرمزية المخصصة لك أو لموظفيك أو لنموذج مرتبط بمؤسستك.

اهم ايجابياته :

  • تجسيدات وهمية عميقة وعالية الجودة.
  • التحويل الصوتي للنص.
  • عدة خيارات لأصول الأسهم.
  • أدوات تحرير الأساسية للفيديو.
  • واجهة بديهية.

اهم سلبياته :

  • خطة البدء تسمح بإنشاء 10 دقائق فقط من الفيديو.

 

  • لا تتوفر نماذج بشرية متميزة للذكاء الاصطناعي باستثناء مستويات عالية الأسعار.

2. ألبرت منظمة العفو الدولية

ادوات تسويق بالذكاء الاصطناعي

ألبرت من Zoomd هو أحد ادوات تسويق بالذكاء الاصطناعي ذاتية التحسين تمكنك من تصميم وتحسين حملاتك الإعلانية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

  • يمكن لألبرت التعامل مع القنوات الرقمية الشهيرة للتسويق، بما في ذلك Google وFacebook و Instagram و Bing، هذا يتيح لك استغلال قدرات الذكاء الاصطناعي للمنصة عبر قنوات متعددة، بما في ذلك محركات البحث الشهيرة ومنصات الوسائط الاجتماعية.

يعمل ألبرت كمنصة قائمة على السحابة تتواصل مع محركات البحث وحسابات التسويق عبر الوسائط الاجتماعية دون الحاجة إلى تثبيت برامج إضافية، بمجرد ربط ألبرت بحساباتك، يمكنك مشاهدة البرنامج وهو ينشئ أو يعزز حملاتك بناءً على بيانات السوق.

اهم ايجابياته :

  • برنامج يعتمد على الذكاء الاصطناعي يساعد على تحسين حملاتك عن طريق التقييمات المعقدة.
  • التغييرات التلقائية يتم إجراءها وفقًا لمعايير استراتيجيتك.
  • سهل الاستخدام بالنسبة للمسوقين الذين يعتمدون على منصات التسويق بشكل دائم.

اهم سلبياته :

  • السعر باهظ.
  • مناسب لخبراء التسويق فقط.
  • تعمل من خلال استراتيجيات تم تحديدها مسبقًا.

Semrush.3.

Semrush هي منصة تسويق رقمي شهيرة وهي أحد ادوات تسويق بالذكاء الاصطناعي، مؤخراً، تطورت عروضها من تطبيقات تحسين محرك البحث (SEO) والتسويق عبر محرك البحث (SEM) إلى تقييمات تحليلية أكثر تقدماً، يتم ذلك من خلال القوة الكبيرة للذكاء الاصطناعي، مما يتيح لك إنشاء وتحسين وإدارة حملات SEO وSEM بكل سهولة.

مع Semrush، يمكنك البحث عن كلمات مفتاحية جديدة لاستهدافها في حملات SEO الخاصة بك، بالإضافة إلى ذلك يمكنك إجراء تحليل المنافسة لمعرفة الكلمات المفتاحية التي يستهدفها المنافسون في نفس الصناعة والجمهور، بمجرد تحديد الكلمات المفتاحية، و يمكنك تنفيذ إجراءات مثل فحص موقع الويب وتحسين المحتوى.

لمساعدتك في تحقيق أهدافك من خلال هذه الميزات، يأتي Semrush مع مجموعة من ادوات تسويق بالذكاء الاصطناعي مقسمة حسب الوظيفة الأساسية، على سبيل المثال تقدم خدمات SEO للمنصة أدوات متعددة للبحث عن الكلمات المفتاحية، وتحسين SEO على الصفحة، وتحسين SEO المحلي، وبناء الروابط، بينما تقدم حلول إدارة الوسائط الاجتماعية الخاصة بها الوصول إلى النشر والتحليلات.

هذا يجعل Semrush واحدة من أدوات التسويق بالذكاء الاصطناعي الأكثر بساطة التي يمكن أن تكون في ترسانتك، ولكنها واحدة من أفضل أدوات التسويق بالذكاء الاصطناعي، سواء كنت تبدأ حملة SEO أو SEM جديدة، يمكنك الاعتماد على تحليلات وتوصيات Semrush لجعلها أكثر توجهًا نحو النتائج.

اهم ايجابياته :

  • منصات SEO و SEM متعددة الاستخدامات.
  • تحليلات وتقييمات موثوقة.
  • سهل الاستخدام بالنسبة لخبراء SEO و SEM.

اهم سلبياته :

  • معقدًا بعض الشيء وخاصة لغير المتخصصين.
  • الأسعار مرتفعة بالنسبة للمسوقين.

4. موجز

إذا كنت قد سئمت من كتابة أهداف طويلة الأمد أو رسائل لحملاتك التسويقية، فقد يكون موجز هو أحد أهم ادوات تسويق بالذكاء الاصطناعي التي تبحث عنها، بتركيزه البسيط على كتابة ملخصات قوية وموجزة، يمكن للأداة أن تساعدك في البقاء مباشراً وواضحاً في تحديد أهدافك وتوقعاتك لكل حملة.

بالإضافة إلى كتابة بعض الملخصات التفصيلية التي تجعل أهدافك واضحة يومياً، يمكنك استخدام تقنية موجز الذكاء الاصطناعي لتحديد جمهورك المستهدف بشكل أفضل، هذا يمكن أن يساعد فرق التسويق في فهم أفضل للجماهير التي يحاولون الوصول إليها، مما يساهم بشكل كبير في تنظيم حملات فعالة.

اهم ايجابياته :

  • تلخيص الملخصات بسرعة.
  • كتابة نسخة موجزة.
  • وصف الجمهور في جمل مستهدفة.
  • سهل الاستخدام.

اهم سلبياته :

  • حالات استخدام محدودة.
  • يمكن تحقيق هدف موجز نفسه من خلال برامج أخرى.

5. جاسبر

Jasper هو نظام أساسي لتوليد المحتوى يعتمد على الذكاء الاصطناعي وهو أحد ادوات تسويق بالذكاء الاصطناعي ، يتيح لك إنشاء محتوى تسويقي وإبداعي من خلال مطالبات نصية بسيطة. بتقديم وصف بسيط لما ترغب في كتابته، يمكنك إنشاء منشورات للمدونات، ومقالات، ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي دون الحاجة إلى بذل جهد كبير.

يعمل Jasper.ai بواسطة مساعد AI يُدعى Jasper Chat، الذي يمكنه مساعدتك في إنشاء محتوى من خلال إجراء محادثة مباشرة معك في محادثة تشبه محادثة الإنسان، هذا يجعل Jasper.ai واحدة من أفضل ادوات تسويق بالذكاء الاصطناعي التي تستطيع الاعتماد عليها.

يحتوي Jasper.ai على واجهة تذكرنا بمُحرر مستندات Google، مما يجعله سهل الاستخدام بشكل كبير لأي شخص لديه مهارات أساسية في استخدام الكمبيوتر، بالإضافة إلى تقديم مطالبات نصية للنظام، يمكنك أيضًا استخدام قوالب معدة مسبقاً لإنشاء منشورات المدونة والمقالات ونسخة الإعلان ومنشورات الوسائط الاجتماعية وأنواع أخرى من المحتوى.

Phrasee.6.

ادوات تسويق بالذكاء الاصطناعي

Phrasee هو نظام أساسي لتوليد المحتوى مصمم خصيصًا للتسويق وهو أحد ادوات تسويق بالذكاء الاصطناعي، من خلال هذا الحل الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، يمكنك إنشاء محتوى مُحسَّن لموقع الويب الخاص بك ووسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى إشعارات البريد الإلكتروني والرسائل النصية والتطبيقات.

الهدف من Phrasee هو مساعدتك على إنشاء محتوى يزيد من معدلات المشاركة والتحويل لديك، مع التوفير من الوقت والمال الذين قد تحتاجهما لإنشاء المحتوى.

باستخدام Phrasee يمكنك إنشاء هذا المحتوى من خلال رسائل نصية بسيطة، ولكن هذا ليس كل شيء، يمكنك أيضًا استخدام الأدوات الشاملة للنظام الأساسي لاختبار أداء المحتوى التسويقي المختلف واستخدام المحتوى الذي يتصل بجمهورك بشكل أكبر.

7. تطور الذكاء الاصطناعي

تطور الذكاء الاصطناعي هو منصة تهدف إلى تحسين تجربة العملاء وهو أحد ادوات تسويق بالذكاء الاصطناعي، يركز الحل على تحديد نقاط الاتصال المتعددة في رحلة العميل، ويساعدك على تحسينها لتقديم تجربة مثلى لجمهورك.

يستخدم Evolv AI البيانات التي تقدمها لفهم كيف يستجيب العملاء لحلولك والواجهات المرتبطة بها، يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحديد الطرق التي يمكن بها تحسين هذه التجارب.

لتحقيق هذه النتائج، يستخدم Evolv AI التكاملات من تطبيقات متنوعة، هذا يتيح لك الحصول على بياناتك من خلال التطبيقات الحالية مثل مديري تحليلات الويب وحلول تتبع المكالمات ومنصات التسويق.

يعمل Evolv AI مع البيانات التي تقدمها من خلال منصات مثل Google وShopify وSalesforce، يمكنه بعد ذلك تقديم رؤى لك عن طريق خدمات مماثلة أو عن طريق خيارات مثل Adobe وAWS وOracle.

قد يكون استخدام Evolv AI ضمن ادوات تسويق بالذكاء الاصطناعي صعب بعض الشيء، ولكن بمجرد الاطلاع على الحلول التي يقدمها، يمكنه مساعدتك على تحسين التجربة التي يتمتع بها عملاؤك.

MarketMuse.8.

MarketMuse هو منصة تحسين المحتوى التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي وهو أحد ادوات تسويق بالذكاء الاصطناعي، تهدف إلى تحسين المحتوى الخاص بك وتخطيطه لتحقيق تصنيفات أفضل في محركات البحث، هذا لا يسمح لك فقط بتحقيق مراكز أعلى في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs)، ولكنه يتيح لك أيضًا زيادة التفاعل مع جمهورك.

من خلال MarketMuse، يمكنك إجراء تدقيق مفصل لمحتوى موقع الويب الخاص بك واكتشاف ما إذا كان مكتوباً ومنظماً بطريقة تعجب محركات البحث، وباستخدامه يمكنك أيضاً تحديد ما إذا كان المحتوى الخاص بك مفيداً لجمهورك ويتوافق مع الاستفسارات التي يقدمونها لمجال عملك.

يتيح لك MarketMuse إنشاء مجموعات المحتوى، التي يمكن أن تساعدك في إنشاء محتوى متسلسل يتعلق بمتطلبات جمهورك، من خلال الأفكار التي يقدمها MarketMuse، يمكنك فهم المجموعات التي يجب أن تستهدفها ونوع الجهود التي تحتاج إلى بذلها للترتيب على الكلمات الرئيسية المقترحة.

يمكنك إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية من خلال MarketMuse لتحديد الكلمات الرئيسية التي يجب أن تكتب بها المحتوى في المقام الأول، باستخدامه يمكنك تطوير ملخصات المحتوى لإنشاء محتوى جذاب يبقي جمهورك على موقع الويب الخاص بك، تتضمن الملخصات العناوين والعناوين الفرعية واقتراحات المحتوى لمساعدتك في إنشاء محتوى عالي الجودة

Daydrm.ai. 9.

Daydrm.ai هو منشئ محتوى يعتمد على الذكاء الاصطناعي وهو ادوات تسويق بالذكاء الاصطناعي، يقدم لك ملخصات إبداعية واستراتيجية من خلال رسائل نصية بسيطة، إذا كنت ترغب في الحصول على ملخصات تسويقية، أو عناوين للمحتوى، أو منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، أو إعلانات سريعة دون الحاجة إلى كتابتها من الصفر، فإن هذه المنصة يمكن أن تساعدك في تحقيق ذلك

يحتوي Daydrm.ai على العديد من القوالب المحددة مسبقاً تساعدك في إنشاء المحتوى من خلال مجموعة متنوعة من الحقول والمعلمات، على سبيل المثال إذا كنت ترغب في كتابة خطة استراتيجية، يمكنك تقديم فكرة لمنشئ المحتوى حول أهدافك، وسيقدم لك ملخصًا يمكنك مشاركته مع فريقك، بالمثل إذا كنت ترغب في الحصول على أفكار حول عناوين المحتوى، يمكنك القيام بذلك من خلال الواجهة أيضًا.

يحتوي Daydrm.ai على العديد من القوالب المحددة مسبقاً تساعدك في إنشاء المحتوى من خلال مجموعة متنوعة من الحقول والمعلمات، على سبيل المثال إذا كنت ترغب في كتابة خطة استراتيجية، يمكنك تقديم فكرة لمنشئ المحتوى حول أهدافك، وسيقدم لك ملخصًا يمكنك مشاركته مع فريقك، بالمثل إذا كنت ترغب في الحصول على أفكار حول عناوين المحتوى، يمكنك القيام بذلك من خلال الواجهة أيضًا.

Chatfuel.10.

Chatfuel هو روبوت محادثة يعتمد على الذكاء الاصطناعي وهو أحد ادوات تسويق بالذكاء الاصطناعي ، يتكامل مع Facebook و Instagram ومع مواقع الويب الخاصة بك لمساعدتك على تعزيز التفاعل وتوليد العملاء المحتملين وزيادة المبيعات، يمكن للمنصة بدء محادثة فورية مع أي شخص يقوم بالنقر على إعلاناتك، مما يجذب جمهورك بسرعة.

على مواقع Facebook وInstagram، من الممكن أن يصبح Chatfuel جزء من خدمة المراسلة، فعندما أي شخص يتفاعل مع إعلانك، يصبح Chatfuel النقطة الأولى للاتصال، ضمن موقع الويب الخاص، يعمل Chatfuel كأداة دردشة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، يمكن لعملائك العثور على إجابات لاستفساراتهم، وتصفح بعض العروض الترويجية، وتقديم طلباتهم الخاصة دون أي حاجة لمساعدة بشرية. 

وأخيرا يمكن القول أنه مع ادوات تسويق بالذكاء الاصطناعي يمكن تقديم الدعم لجهودك في التواصل والإعلان، فليست جميعها مصممة بنفس الطريقة، وكما تحدثنا سابقا بعضها يقدم وظائف أساسية تناسب جميع الشركات، بينما يعتبر البعض الآخر منتجات متخصصة تناسب في الغالب المسوقين على اختلافهم.

كيف تحلل موقعك الإلكتروني مع شركة تميز

يسعدنا تواصلكم معنا اي وقت !

مقالات ذات صلة

سيتم ارسال التقرير خلال يومين عمل
علي البريد الالكتروني و رقم الواتس