Scroll Top

افضل 10مواقع الدروب شيبنج في العالم

مواقع الدروب شيبنج

جدول محتويات

أفضل مواقع الدروب شيبنج 2023 + خطوات البدء وعمل متجر إلكتروني

هل أنت من رواد التجارة الإلكترونية؟ وهل تبحث عن مواقع موثوقة للعمل عليها وتحقيق الأرباح؟ 

إليك الحل مع مواقع الدروب شيبنج التي تسمح لك بتحقيق مبيعات ممتازة و نسب أرباح جيدة حيث أن هذه التجارة الإلكترونية انتشرت بكثرة في الآونة الأخيرة نظراً إلى السهولة الكبيرة فيها للبدء وذلك كونها لا تحتاج إلى رأس مال فكل ما عليك فعله هو الاشتراك بأحد المواقع ومن ثم اختيار المنتجات لتقوم بدور الوسيط من خلال التسويق لتلك المنتجات ضمن متجرك لتحصل على ربح خاص بك عند إتمام عملية البيع.

لذلك في مقالنا هذا سنعرفكم على افضل مواقع الدروب شيبينج وسنذكر لكم أهم مميزات وعيوب لهذه المواقع لذلك وللحصول على هذه المعلومات تابعوا وإيانا القراءة. 

مواقع الدروب شيبنج

في البداية: ما هو الدروب شيبنج؟

إن نظام الدروب شيبنج يعرف على أنه إحدى وسائل البيع و التجارة عبر شبكات الإنترنت من خلال إنشاء متجر إلكتروني خاص ومن ثم البدء بالعمل من خلاله، ولكن من أهم ما يميز العمل في الدروب شيبينج أنك لن تفكر في مهام الإدارة و التفاصيل المتعلقة بالتخزين والشحن وما إلى ذلك،

حيث ستكون وسيط بين المشتري والبائع فقط و كل ما عليك فعله هو تحديد المنتجات من المصدر ومن ثم القيام بعرضها والتسويق لها من خلال موقعك وفي المقابل ستحصل على عمولة عند كل عملية بيع بحيث يتكفل المصدر بالتغليف و الشحن وبكل شيء، حيث بدأ مصطلح البيع بالعمولة بالظهور بين أصحاب الأعمال والتجار خلال السنوات الفائتة حيث تطور مع التجارة الإلكترونية الحالية وأصبح البيع بالعمولة هو عبارة عن الدروب شيبينج.

كيف بدأت العلاقة بين البيع بالعمولة والتجارة الإلكترونية؟

إن نجاح وتطور التجارة الإلكترونية ساعد في انتشار واهتمام مليارات الأشخاص بالاشتراك بشبكات التواصل والظهور على الإنترنت وكذلك الاهتمام بمواقع البيع الأونلاين المختلفة، وهذا بدوره يظهر رغبة أصحاب الأنشطة والأعمال التجارية في توسيع أنشطتهم لتشمل إنشاء متاجر إلكترونية لعرض أعمالهم والبيع أونلاين من خلال الإنترنت، وهذا ما ساهم بدخول البيع بالعمولة إلى عالم الإنترنت إذ أن الأشخاص يمارسون هذه المهنة بالتعاون مع مواقع دروبشيبينغ.

ما هي أفضل مواقع الدروب شيبنج حول العالم 2023 ؟

إن مواقع الدروب شيبنج كثيرة و متعددة ومنتشرة بكثرة حول العالم لذلك هنا قد جمعنا لكم أبرز وأهم هذه المواقع وفق ما يلي:

1-موقع AliExpress. 

2-موقع Inventory Source. 

3-موقع DH Gate. 

4-موقع doba. 

5-موقع Banggood.com. 

6-موقع تاجرلي Tagerly. 

7-موقع قنوات Knawat. 

8-موقع Shein. 

9-موقع مخازن m5azn. 

10-موقع Panda Hall. 

11-موقع Geek buying. 

12-موقع Big Buy. 

ونطراً لكثرة هذه المواقع فيما سيلي ذكره سنبين لكم أهم هذه المواقع ونذكر لكم مميزات وعيوب كل منها لذلك تابعوا معنا القراءة. 

موقع AliExpress

إن موقع علي إكسبرس هو عبارة سوق على الإنترنت  ومن افضل مواقع الدروب شيبنج حيث يملكه صاحب الشركة الإلكترونية للتجارة الصينية علي بابا، حيث يحتوي هذا الموقع على ملايين المنتجات، وهو الخيار الأمثل لشركات البيع بالتجزئة وذلك لأنه سهل الاستخدام و ميسور التكلفة بالإضافة إلى كونه يمكنك من طلب عناصر مفردة. 

إيجابيات العمل مع علي إكسبريس

– يستطيع بائعي التجزئة الاشتراك به مجانًا و فيه يجدون ملايين المنتجات بأسعار مناسبة.

– تستطيع الطلب بشكل مباشر من موقع الويب ولا تحتاج إلى التحدث إلى أي من المورّدين.

– يوجد لدى علي إكسبريس خدمة تتبع الإشعارات والشحنات.

– يوفر لك العديد من أدوات الأتمتة الموثوقة الخاصة بمنصات التجارة الإلكترونية والتي تقوم بأتمتة وتنفيذ الطلبات.

سلبيات العمل مع علي إكسبريس

إن معظم موردي موقع علي إكسبريس من الصين، وتعتبر هذه النقطة ميزة كبيرة كون خيارات الشحن كبيرة والأسعار المنخفضة إلا أنها تتحول إلى أكبر السلبيات وذلك بسبب البطء في توصيل المنتجات إلى بعض الدول حيث تصل إلى شهر وأكثر في بعض الأحيان.

موقع DH Gate

إن Dh gate يعد أحد الأسواق العالمية الموجودة على الإنترنت للبيع بالجملة للمنتجات الاستهلاكية، بحيث يقدم هذا الموقع مجموعة حلول فعالة وسهلة لبدء التجارة الخاصة بك في الدروبشيبنج وبكل سهولة، إذ يمكن لأي شخص عن طريق هذا الموقع بيع و شراء المنتجات و بكميات كبيرة حول  بالإضافة إلى توفر خدمات الدفع الآمنة، وكذلك خدمات الحماية والضمان. 

أرقام ثبت قوة موقع Dh Gate

– يوجد 2.2 مليون بائع حول العالم.

– يوجد 26 مليون مشترك من الأفراد والشركات و أكثر من 222 منطقة ودولة. 

– يوفر 22 مليون قائمة التي يمكنك الاختيار منها للمنتجات المختلفة.

– إن معاملة شراء تتم كل 1.3 ثانية بواسطة الموقع.

– يدعم اللغات المختلفة (الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإيطالية والروسية والبرتغالية والإسبانية والكورية والتركية َوالعربية).

مواقع الدروب شيبنج

موقع Inventory Source

يعد هذا الموقع  من برامج أتمتة الدروب شيبنج ومن شبكة الموردين المتكاملة، إذ يمكنك من خلاله تحميل المنتجات بشكل تلقائي ومعاينة طلبات المخزون بالتعاون مع موردي الدروب شيبنج  إلى متجرك الإلكتروني، وهذه الشركة يقع مقرها في الولايات المتحدة. 

مميزات العمل عبر موقع Inventory Source

– الربط المباشر بين برامج الموردين والموزعين للدروبشيبنج.

– السماح للتجار بإدارة تحديثات المنتجات بجودة.

– يتميز مصدر الجرد بالمرونة بحيث يمكنك الموقع من الاتصال بشبكة الموردين الخاصة وكذلك من إدارة والتعامل مع الموردين الخاصين بك.

– ابوصول مجاني للبحث والتصفح عن منتجات الدروبشيبج.

– التحديثات تتم بشكل تلقائي وأدوات التحكم تكون قابلة للتخصيص.

سلبيات العمل عبر موقع Inventory Source

إن موقع Inventory Source يحتوي على دليل للمنتجات والموردين وكذلك فهو يفرض رسوم مالية إضافية على جميع التجار وهذا قد يكون مكلف في حال كان لديك متجر خاص بالأغراض العامة أو في حال كنت تدير علامات تجارية مختلفة.

موقع Banggood.com

يعد موقع Banggood.com من أفضل مواقع الدروب شيبنج فهو شركة إلكترونية صينية للتجارة توفر البيع بالتجزئة، وكذلك تشمل كذلك برامج الشراكة للبيع بالجملة، و الأفلييت، وكذلك الدروبشيبينج، يتميز هذا الموقع بسهولة التعامل، وكذلك أنه يقدم الخدمات لأي مكان في العالم.

مميزات العمل عبر موقع Banggood.com

– يوجد في الموقع مجموعة واسعة من المنتجات سواء أكانت ملابس أو إلكترونيات أو إكسسورات أو منتجات تجميل أوغير ذلك.

– قاعدة منتجات واسعة تصل لأكثر من 200,000 منتج مختلف.

– تؤمن برامج الشحن السريع.

– توفر كذلك برنامج Banggood Wholesale هذا البرنامج الذي يوفر خدمات البيع بالجملة.

موقع doba

إن موقع دوبا عبارة عن منصة عالمية خاصة بخدمات الدروب شيبنج، والتي تتميز بسهولة الاستخدام من أجل طلب المنتجات وتحديد مصادر الموردين وإدارة المخزون، و مقر هذه الشركة يقع في الولايات المتحدة وتوفر دعم مباشر للعملاء وهذا ما يجعلها ناجحة في العلامات التجارية التي تهتم بتقديم خدمة العملاء.

مميزات العمل مع موقع دوبا Doba

– قاعدة الموردين متزايدة وواسعة.

– حلول شاملة لكافة الطلبات و العمليات.

– التكامل مع أسواق التجارة الإلكترونية.

– الوصول لأبحاث المنتجات الأكثر مبيعاَ وكذلك استراتيجيات البيع بالتجزئة.

سلبيات العمل مع دوبا

– الصعوبة في الاتصال بشكل مباشر بالموردين من أجل تكوين علاقات عمل مباشرة.

–  إن مستويات الخدمة المتقدمة تكون باهظة الثمن حيث تتراوح ما بين 29 و 249 دولار بالشهر.

موقع قنوات Knawat

يعد أول موقع من مواقع الدروب شيبينج التي تدعم اللغة العربية بحيث يمكنك البدء معها بشكل مباشر وكذلك كغيرها من المواقع تتمتع بمجموعة من المميزات والتي هي:

– تؤمن عدة لغات (التركية و العربية والإنجليزية).

– ربط متجرك الإلكتروني بقاعدة البيانات الخاصة بالموقع بشكل مباشر والتي تحتوي على كل المنتجات و الموردين.

– الشحن لكافة أنحاء العالم.

– إمكانية التسديد بعد عملية البيع التي تمكنك من تسديد سعر المنتج من بعد قيام العملاء بالدفع لك.

– عدم وجود التزامات أو شروط في حال رغبتك بالتوقف عن الخدمة بأي وقت.

موقع تاجرلي Tagerly

موقع تاجرلي يعتبر من أفضل مواقع الدروب شيبنج في مصر والذي ستتوفر خدماته في الوطن العربي ككل حيث أثبت هذا الموقع نجاحه بسرعة كبيرة، من خلال توفيره المنتجات المميزة المختلفة وهذا بدوره ساعده في الانتشار بسرعة وتوافد الأفراد و التجار للعمل من خلاله كونه يوفر العديد من المهام التي تساعدهم في البدء من دون الحاجة لامتلاك خبرات في هذا المجال.

مميزات موقع تاجرلي

–  يتحمل هذا الموقع عنك مسؤولية التخزين وشحن وتجهيز المنتج للعملاء وكذلك تحصيل المدفوعات منهم.

– يوفر الموقع مجموعة واسعة من المنتجات ومن جميع الفئات ذات المبيعات العالية والتي عليها طلب كبير داخل مصر.

– يجهز الموقع الشحنات والطلبات و يشحنها إلى العملاء ومن ثم يحصل ثمنها وبعدها يحول الربح إلى حسابك مباشرة.

– يؤمن الموقع خدمة التخزين للمنتجات والتي تحددها لتعرض على متجرك ويبيعها من دون أية مصاريف زائدة.

موقع مخازن m5azn

إن منصة مخازن هي واحدة من أهم مواقع الدروب شيبينج في السعودية، والتي تقوم بتأمين  المنتجات لأصحاب المشاريع التجارية الالكترونية والتجار لاسيما المبتدئين منهم، وكذلك فهي تمتلك العديد من المميزات وهنا سنذكر منها ما يلي:

– عدم الحاجة لرأس مال للبدء إذ تؤمن المنصة باقة كاملة مجانية.

– رفع صور المنتجات وربطها بمتجرك واستقبال وشحن الطلبات بشكل آلي.

– توفر أكثر من 15000 منتج مختلف.

– خدمات إعداد و تغليف المنتجات للشحن.

– خدمة المشاريع المتوسطة والكبيرة و الناشئة .

موقع Shein

إن هذا الموقع من أشهر المواقع لبيع ملابس النساء في الدروبشيبنج، فهو يهتم بكل ما له علاقة بالموضة والمرأة من اكسسوارات وملابس ويؤمنها بأسعار مناسبة لجميع الفئات والشرائح وهذا ما يساعد في إقبال عدد كبير من النساء حول العالم.

موقع Geek buying

هذا الموقع هو المفضل لعشاق المنتجات الإلكترونية والمستلزمات والأجهزة الرياضية فهو يؤمن أجهزة اللابتوب و الموبايل وغيرها من الإلكترونيات المتنوعة.

موقع Panda Hall

إن هذا الموقع هو المفضل عند العاملين بمجال الـ Handmade، ويكسب من خلاله شريحة واسعة من صانعي الشغل اليدوي إضافة إلى عشاق المجوهرات.

موقع Big Buy

يعمل هذا الموقع على توفير المنتجات الإلكترونية وغيرها من المنتجات الأخرى لأصحاب الأعمال والشركات فقط، إذ تُعتبر الفئة هذه هي الشريحة الأساسية لهذا الموقع.

كيف تربح من الدروب شيبنج؟

كل ما تحتاجه بدايةً هو إنشاء متجر إلكتروني احترافي يمكنك ربطه بأي من مواقع الدروبشيبنج، وبعد الربط و البدء باستيراد المنتجات وعرضها داخل متجرك الإلكتروني، عندها تصبح المنتجات هذه منتجاتك وبشكل رسمي، وعند طلب العملاء لشراء منتج  معروض في متجرك الإلكتروني، عندها يتحويل الطلب إلى المورد الذي تربط متجرك به، وبعدها يتحمل هذا المورد مسؤولية تجهيز الطلبات وشحنها إلى العملاء وتحصيل السعر، 

وبعدها تكسب أنت الربح المضاف على ثمن المنتج الأصلي.

مواقع الدروب شيبنج

ما هي مزايا العمل بنظام الدروب شيبنج؟

إن العمل بالدروب شيبنج له العديد من المميزات وفيما يلي سنذكر لكم أبرز هذه المزايا وفق ما يلي:

– لا تحتاج للمال: يمكنك البدء بالربح من مواقع الدروبشيبينج من دون  أي تكلفة غير إنشاء متجرك الإلكتروني الخاص لعرض منتجاتك.

– تجنب مشاكل إدارة الأعمال والتجارة: إن البيع بنظام الدروبشيبنج بالعمولة يقيك من الدخول في مشاكل التجارة كوجود عيوب بالمنتجات أو فقدان المنتجات، وحتى تأخير وصول المنتجات.

– تجنب مشاكل العملاء: دورك هو طلب المنتج فقط من خلال الربح في مواقع الدروب شيبينج، لانك غير مسؤول عن أمور التخزين وشحنها، لذلك لن تتعرض لمشاكل العملاء.

– تعدد المجال التجاري:  من خلال متجرك الإلكتروني تستطيع تقديم عدد مختلف ومتنوع من المنتجات والتي لا تحتاج إلى تخصص في التعامل مع الموردين.

كيف تبدء العمل بنظام الدروب شيبنج مع منصة اكسباند كارت؟

إن منصة اكسباند كارت تعتبر من أكبر وأقوى منصات التجارة الإلكترونية الموجودة في الوطن العربي وهنا سنذكر لك أهم النقاط التي تساعدك في البدء بالعمل مع هذه المنصة وفق ما يلي:

– إنشاء متجر إلكتروني: تستطيع إنشاء متجرك الإلكتروني بسهولة مع منصة اكسباند كارت ويمكنك الاختيار بين الباقات وتختار ما يناسب حجم أعمالك ابتداءاً من الباقة المجانية وصولاً لباقة الأعمال.

– اختيار المورد المناسب: اضغط على التطبيقات والخدمات في لوحة التحكم الخاصة بالمتجر لديك ثم ابحث عن المورد الذي تريد التعامل معه ثم اضغط على تثبيت التطبيق فمثلاً تطبيق قنوات يتيح لك هذا التطبيق مجموعة من المزايا أهمها نذكر ما يلي:

– تقديم المنتجات المختلفة بتكلفة الجملة.

– التكلفة التي تشاهدها هي التي تدفعها.

– تمتلك حرية الاختيار بالسعر الذي يدفعه عملائك كربح تريده.

القدرة على المنافسة.

-ربط كلي مع قنوات سيتيح لك استيراد كل المنتجات المختارة إلى متجرك وبنقرة واحدة.

– إنشاء الطلبات يتم بشكل تلقائي في حسابك الخاص بك.

كيفية الربح من انشاء متجر الكتروني 2023 | تميز

مواقع الدروب شيبنج

نصائح هامة عند البيع من خلال مواقع الدروب شيبنج

عن تعاملك مع مواقع الدروب شيبنج للبيع لا بد أن تمتلك بعض النصائح لتساعدك في عملك والتي هي:

– حدد المواقع التي تكون أسهل في التعامل حتى لا تضيع الوقت من دون نتيجة.

– اهتم بإنشاء متجرك الإلكتروني حتى يكون متجر إحترافي.

– ابحث عن التجار والموردين ذوي السمعة الجيدة.

– لا تنسَ متابعة وجود المنتجات وبشكل دوري لكي لا تتعرض للمواقف المحرجة مع عملائك.

– قدم خصومات و عروض ترويجية و بشكل دائم وهذا سيجعل من متجرك الإلكتروني المفضل عند شريحة واسعة من الجمهور.

– لا تتجاهل معرفة مقترحات و آراء العملاء بصورة دائمة، واهتم بحل أية مشكلة تواجههم. 

وفي الختام نتمنى أن يكون مقالنا قد كان كافياً و أجابكم على أسئلتكم حول مواقع الدروب شيبنج َأن تكونوا قد تعرفتم على أهم هذه المواقع ونتمنى لكم دوام الصحة. 

كيف يساعد SEO في الوصول لعملائك وززيادة مبيعاتك

يسعدنا تواصلكم معنا اي وقت !

مقالات ذات صلة

سيتم ارسال التقرير خلال يومين عمل
علي البريد الالكتروني و رقم الواتس