اهم الخطوات لزيادة مبيعاتك من اعلانات فيس بوك

اعلانات فيس بوك

جدول المحتويات

 

هل تستخدم اعلانات فيس بوك؟ 

إنها طريقة رائعة لأصحاب المتاجر الإلكترونية ، والغير إلكترونية ايضًا لعرض منتجاتهم أمام جمهور أكبر. الأهم من ذلك ، أنهم يعرضون منتجاتك للجمهور المناسب.

بالنسبة لأصحاب التجارة الإلكترونية ، تمنحك اعلانات فيس بوك بعض الطرق لاستهداف العميل المقصود ، وإعادته إلى موقع الويب الخاص بك.

بتطبيق الطرق التالية ،. يمكنك الحصول على المزيد من النقرات ، والمزيد من العملاء المستهدفين ، وبالتالي المزيد من المبيعات.

استخدم شرائح متعددة المنتجات (Carousels)

تتيح لك اعلانات فيس بوك الآن اختيار إعلان متعدد المنتجات. هناك العديد من الأسباب التي تجعل نوع الإعلان هذا يزيد نسبة النقر إلى الظهور ويقلل من التكاليف

كمثال الصور بالاسفل :

استخدم شرائح متعددة المنتجات (Carousels)​

 اولًا : تعتبر هذه الطريقة مثيرة جدًا للاهتمام ، حيث يرغب العملاء في التمرير ومشاهدة المزيد من المنتجات ،  تقودنا غرائزنا الطبيعية إلى النقر عليها واللعب بها. يؤدي ذلك إلى جذب المزيد من الأشخاص إلى علامتك التجارية وتفاعلهم معها.

 ثانيًا : اعرض مجموعة من المنتجات المتعلقة ببعضها ، واستخدم هذا الخيار لسرد قصة أو شرح كيفية تفاعل العديد من المنتجات مع بعضها البعض.

ثالثًا : استخدمها لإظهار مجموعة واسعة من المنتجات ، على سبيل المثال :

لنفترض أنك تبيع هواتف محمولة واكسسواراتها ، قد لا يرغب العملاء على الفور في شراء (هاتف محمول) ، ولكن يمكنك استخدام ال (Carousels) لعرض منتجات أرخص لهم مثل (شاحن) أو (سماعات) قد يمنحهم سببًا أكبر للنقر.

استخدم فيديو في اعلانات فيس بوك

تعطي خوارزميات اعلانات فيس بوك الأولوية لمحتوى الفيديو ، باستخدام مقطع فيديو ، من المرجح أن يجد إعلانك طريقه إلى الصفحة الرئيسية. ليس ذلك فحسب ، بل إنه أكثر جاذبية كتنسيق ، و تشير الإحصائيات إلى أن أكثر من نصف مستخدمي فيس بوك يوميًا يشاهدون مقاطع فيديو على المنصة كل يوم.

 من المحتمل أن يتوقف عملائك عن التمرير في الصفحة الرئيسية لمشاهدة مقطع فيديو ، حيث انه يبدأ تشغيله فورًا عند التمرير فوقه.

استخدم عروض فيس بوك

يحب الجميع التخفيضات ، ومن المرجح أن ينقر عملائك عندما تقدم خصمًا.

إذا كنت قد حصلت على تخفيضات على منتجاتك ، يمكنك إنشاء إعلان للعروض أو التخفيضات تحديدًا ، لذا ؛ لماذا لا تنشئ عرضًا تمهيديًا لإغراء الناس؟

أفضل شيء في هذا الإعلان هو أن العملاء المحتملين لا يحتاجون حتى إلى مغادرة فيس بوك لاسترداده ، يمنحهم النقر فوق الإعلان رمزًا للخصم يمكنهم استخدامه على الموقع الالكتروني الخاص بك. تستخدم هذه الطريقة أيضًا “الدليل الاجتماعي” ، من خلال إظهار عدد الأشخاص الذين استفادوا بالعرض ، بشكل عام ، و تعتبر هذه طريقة رائعة لجذب العملاء الجدد والحاليين إلى الموقع الالكتروني الخاص بك.

"تعزيز" منشور ذو تفاعل عالِ (Boosting an existing post)​

في بعض الأحيان ، نتوخى الحذر من إطلاق إعلان ، لأننا لا نعرف أبدًا مدى جودة نتائجه. هل سينقر أي شخص عليه؟ هل سيكون مضيعة للمال؟ هذا هو السبب لتعزيز منشور موجود من قبل.

يمكنك اختيار منشور أنتج بالفعل عددًا كبيرًا من المشاركات والنقرات والتفاعلات ، ولذلك ؛ قم بتعزيزها لتصل إلى آلاف الأشخاص الجدد.

يمكنك اختيار الترويج للاعلان للأشخاص المعجبين بصفحتك بالفعل ، أو التواصل مع أشخاص جدد (سنوضح لك بعض طرق الاستهداف الصحيحة بأسفل المقالة) أفضل شئ في المنشور المعزز هو أنك تعرف بالفعل أنه ينتج عنه أفضل نتائج ، قم بتعزيزها ؛ وستضمن المزيد من المبيعات والاهتمام.

توقف عن البيع

لا يجب أن يركز كل إعلان على المبيعات ، في الواقع ؛ تُظهر الدراسات أننا نميل إلى ضبط الإعلانات الصارخة ، لقد اعتدنا على رؤية الإعلانات عبر الإنترنت لدرجة أننا نتجاهلها تلقائيًا ، بدلاً من ذلك ؛ ابحث عن طرق أخرى للحصول على قيمة من إعلانك.

أحد الخيارات في اعلانات فيس بوك هو الترويج لحدث ما ، تعد الأحداث طريقة رائعة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية. ربما يمكنك استضافة حدث إطلاق منتج في منطقتك.

على سبيل المثال :

 إذا كنت تمتلك مطعم ، فيمكنك استضافة حدث على المنصة أو رعاية حدث خاص بالمأكولات. أو ، إذا كنت تدير متجرًا للمجوهرات ، فيمكنك استضافة ورشة عمل في منطقتك المحلية. ثم استخدم حدثًا على فيس بوك لبناء الوعي به.

عزز هوية علامتك التجارية

هذه طريقة رائعة أخرى للإعلان دون بيع أي شيء فعليًا ، عزز الهدف من منتجك في الاعلان بدون ترويج للبيع ، على سبيل المثال :

إذا كنت تمتلك متجرًا للملابس ،  فإن هدفك منه إظهار جودة تصاميمك الفريدة واتباعك لصيحات الموضة ولذلك ؛ اجعل اعلانك يعرض تصاميمك بشكل يجذب الاشخاص بدون الترويج للبيع وذلك سوف يعمل على تعزيز هوية علامتك التجارية.

 تعمل اعلانات فيس بوك بشكل أفضل عندما تكون ذات طبيعة مرئية وملهمة. على المدى الطويل ، ستقوم ببناء قاعدة عملائك ، وتعزيز ولائهم لعلامتك التجارية من خلال هذا الشكل من الإعلانات.

إنشاء دعوة مخصصة للحث على التواصل (Call-To-Action)

هذه إحدى أفضل ميزات اعلانات فيس بوك الجديدة ، بدلاً من استخدام تنسيق المربع البسيط ، فيس بوك يتيح لك الآن إنشاء عبارة شخصية تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، لا يزال غير مُستخدم بشكل كبير من قبل العلامات التجارية وبائعي التجارة الإلكترونية ، ومع ذلك ؛ فإنه سيزيد بشكل كبير من نسبة النقر إلى الظهور الخاصة بك.

 عند إعداد إعلانك ، توجه إلى قسم “النص والروابط” ، سيسمح لك بالاختيار من بين عدد قليل من الخيارات المنسدلة ، مثل “تسوق الآن” و “معرفة المزيد” و “التسجيل” وما إلى ذلك.

يمكنك أيضًا إدخال عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، سيؤدي هذا إلى دفع عملائك بنشاط للنقر وزيادة مبيعاتك المحتملة.

 الاستهداف

 يتمتع فيس بوك بقدرة فريدة على تقديم إعلانات متخصصة ، حيث انه يسجل البيانات الديموغرافية والموقعية لمعظم مستخدميه ، كما أنه يجمع اهتماماتهم وهواياتهم ووظائفهم ، كل ذلك مفيد للغاية لأصحاب التجارة الإلكترونية ، ومع ذلك ؛ هناك بعض الطرق الأكثر فاعلية لاستهداف إعلاناتك.

استهداف زوار موقعك الإلكتروني

يستخدم العديد من أصحاب المتاجر بشكل غريزي اعلانات فيس بوك للوصول إلى عملاء جدد ، ومع ذلك ؛ فإن الأكثر فاعلية استهداف الأشخاص الذين زاروا موقعك الإلكتروني مسبقًا ، حيث إنهم على دراية بعلامتك التجارية بالفعل.، فلقد سبق لهم تصفح منتجاتك ولذلك يوجد بالفعل اتصال هناك ، لذا فمن المرجح أن يشتروا منك.

 أنت تحتاج فقط إلى تذكيرهم ! باستخدام اعلانات فيس بوك يمكنك تذكيرهم بموقعك الإلكتروني ، وتقوية هوية علامتك التجارية في أذهانهم.
 
 أولًا: ستحتاج إلى استخدام جزء صغير من التعليمات البرمجية يسمى فيس بوك بيكسيل “Facebook pixel” ، يمكنك وضعه على موقع الويب الخاص بك ، حتى يتمكن فيس بوك من جمع معلومات حول من يزور موقعك ، الآن ؛ عند إعداد إعلانك ، انقر على خيار “جمهور مخصص”.
 

وبذلك ؛ سيستهدف فيس بوك المستخدمين الذين سبق لهم زيارة موقعك الإلكتروني ، من المرجح أن تحصل على معدلات النقر والبيع باستخدام هذه التقنية.

استهداف مشتركي موقعك الإلكتروني عبر البريد الإلكتروني

باستخدام نفس الطريقة أعلاه ايضًا ، هذه المرة فقط ؛ يكون جمهورك المستهدف أكثر ارتباطًا بك. لقد اشتركوا في قائمة بريدك الإلكتروني ، مما يعني أنهم مهتمون جدًا بالفعل بمنتجاتك ، ستعمل بعض اعلانات فيس بوك الدقيقة  على تعزيز الوعي بعلامتك التجارية بشكل أكبر و إقناعهم بالشراء.

اعلانات فيس بوك

استهداف الأشخاص أثناء عملية شراء شيء ما

أطلق فيس بوك مؤخرًا قسمًا جديدًا من خوارزمية الاستهداف الخاصة بهم ، يسمى “السلوكيات”.

 من خلال التوجه إلى “سلوك الشراء” في القائمة المنسدلة ، يمكنك اختيار استهداف الأشخاص الذين هم بصدد شراء منتج معين ، على سبيل المثال :
 

لنفترض أنك كنت تتصفح مواقع الويب وتتطلع إلى شراء وحدة تحكم ألعاب جديدة ، باستخدام ملفات تعريف الارتباط على متصفحك ، يعرف فيس بوك متى كنت تبحث عن وحدة تحكم جديدة ، لذلك يبدأ في تقديم إعلانات مخصصة لك للألعاب ؛ ربما تكون قد اختبرت هذا بنفسك.

اعلانات فيس بوك

استهداف الأشخاص حسب دخلهم

إذا قمت بعرض منتجات باهظة الثمن ، فسيتم إهدار إعلاناتك بشكل عام على موظف محدود الدخل! لنفترض أنك تبيع قلم فاخر مطلي بالذهب بسعر 2000 جنيهًا ، أو ساعات روليكس يصل سعرها الى 50.000 جنيهًا ، فمن الواضح أنك تضع في اعتبارك سوقًا محددة ومتطورة. لم يسبق لموظف محدود الدخل ان  يسقط 2000 جنيهًا على قلم ، لذا فأنت تقوم فقط برمي أموال إعلانك في الهواء إذا قمت بالترويج لمنتجك لهذا الجمهور الواسع.

 من خلال استهداف الأشخاص ذوي الثروة الصافية العالية أو متوسط الدخل المرتفع فقط ، من المرجح أن تصل إلى جمهورك المستهدف.

يصنف فيس بوك أيضًا أولئك الذين ينفقون أكثر من المتوسط عبر الإنترنت. بطبيعة الحال ، يسعد مستخدمو فيس بوك هؤلاء بإخراج بطاقات الائتمان الخاصة بهم ، ويحبون التسوق عبر الإنترنت ! هؤلاء هم المستخدمون المثاليون للاستهداف ، خاصةً عندما يتم تضييقهم بالاهتمامات والتركيبة السكانية.

استهداف الآباء حسب عمر أطفالهم (أو استهداف الأمهات الحوامل!)

هذا الاستهداف رائع لأي شخص يبيع منتجات أطفال أو ملابس أطفال أو منتجات للآباء ، ولكن من الواضح أن هناك فجوة عمرية كبيرة للآباء والأمهات الذين لديهم أطفال ، قد يعني استهداف “الآباء” أولئك الذين لديهم مراهق ، فإنهم لن يهتموا إذا كنت تبيع إكسسوارات الأطفال ؛ لذلك يقسمها فيس بوك حسب عمر الطفل.

 هناك أيضًا فئة رائعة و هي “الأمهات الحوامل” ، هذا سوق ضخم للاستفادة منه إذا كنت تبيع ملابس أطفال ، ويتيح لك فيس بوك الترويج مباشرة لجميع الأمهات الحوامل في جميع أنحاء العالم!
  •  
اعلانات فيس بوك

استهداف شخص ما في علاقة بعيدة المدى​

 

الأزواج الذين يبعدون قارات عن بعضهم البعض يحبون إرسال الهدايا ، يمكنك مساعدتهم من خلال استهدافهم مباشرة ؛ يستخدم فيس بوك تحليلاته المختلفة لتحديد الأزواج الذين هم في علاقات بعيدة المدى.

يمكنك أيضًا استهداف الأشخاص إذا كانت لديهم ذكرى سنوية قادمة ، هؤلاء الناس يبحثون دائمًا عن هدية في المستقبل القريب ، يمكنك أيضًا استهداف أصدقاء من لديهم وظيفة جديدة أو أصدقاء زوجين مخطوبين مؤخرًا ؛ هؤلاء هم الأشخاص الذين من المحتمل أن يتطلعوا لشراء شيء ما.

باستخدام هذه الطرق في اعلانات فيس بوك ، يمكنك تحقيق المزيد من المبيعات على المدى القصير والمدى الطويل.

اترك تعليقا

سيتم ارسال التقرير خلال يومين عمل
علي البريد الالكتروني و رقم الواتس